وزارة التعليم حقيقة منح اجازة لطلاب المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر

وزارة التعليم حقيقة منح اجازة لطلاب المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر

قام وزاره التربية والتعليم الفني بنفي أنه سوف يتم منح الطلاب إجازة رسمية ويتم العمل على اخلاء المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أكدت الوزارة من خلال تصريح خاص عن تطبيق خطة الإخلاء السنوية للمدارس تتكون من فتره 7 مارس الحالي حتى 19 من نفس هذا الشهر وذلك على جميع مدارس الجمهورية وذلك بهدف العمل على تدريب الطلاب التعامل مع الأزمات والكوارث في ما بعد .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ليس معنى إخلاء المدارس أنه يتم منح طلاب إجازة ولكن هذه الخطة يتم تطبيقها سنوياً في المدارس وهذا الأمر لا يتعلق بإشاعات كورونا منح الطلاب إجازة من الدراسة حيث تزال الدراسة مستمرة ولا أي سبب لتأجيلها.

حيث تعمل وزارة التربية والتعليم بعمل إخلاء للمدارس شهادة التوعية من الأزمات والكوارث جميعاً في المجال التعليمي وهذا يكون بالتوثيق مع مراكز المعلومات، وقام مجلس الوزراء لتدعيم قرار رئيس الوزراء على مستوى الجمهورية مؤسسات التدريب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وإخلاء المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية عام 2020.

لهذا حددت الوزارة الفترة من 7 مارس الى 12 من الشهر الجاري يتم العمل على تنفيذ خطة إخلاء المدارس في المدارس الابتدائية وبدأ من يوم 14 مايو 19 مايو للتعليم الثانوي العام والفني، وقد أكد الدكتور أسامة شوقي وزير التربية والتعليم حول تأجيل الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا عن الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أكد شوقي أن المدارس تعمل بكامل قوتها في الفصول التعليمية ومن يتخلف عن الذهاب إلى المدرسة بسبب هذه الشائعات الكاذبة هو الخاسر، وشدد أي طالب مريض بالأنفلونزا يتم اعادته إلى منزله ولا يسمح له بدخول المدرسة بشكل نهائي حتى لا تتسبب في عدوى باقي الزملاء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *