الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالإقامة أبشر أعمال الجوازات السعودية للتأكد من تجديد الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالإقامة أبشر أعمال الجوازات السعودية للتأكد من تجديد الإقامة

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أبشر وزارة الداخلية السعودية أو المديرية العامة للجوازات أمر من الأمور المهمة في المملكة العربية السعودية حيث أن الاستعلام عن موعد انتهاء إقامة وافد برقم الإقامة يتم إلكتروني حتى لا يتعرض الشخص إلى أي عقوبة قانونية في المملكة وبالتالي يتم الترحيل من الأمر، وخدمة استعلام عن وافد برقم الإقامة هي واحدة من آلاف الخدمات التي يقدمها أبشر أعمال الجوازات للمقيمين الوافدين فإلى جانب تلك الخدمة هو يقدم خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة وأيضًا الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة، وتستطيع أن تقوم بتفعيل حسابك في أبشر وتستفيد من كل الخدمات التي يتم تقديمها إلى الوافدين، والجدير بالذكر أن أبشر السعودية تخدم المواطنين من الجنسية السعودية أيضًا لعمل الكثير من الإجراءات التي تخص الكثير من المصالح الحكومية.

وفي ظل الأوضاع الحالية على  من يرغب في ترك المملكة والهبوط إلى موطنه يمكنه أولًا التعرف على صلاحية الإقامة الخاصة به من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية الإلكترونية والخاصة بالوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، كما أن بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية وفرت في الوقت الحالي خدمة الاستعلام عن موظف وافد أو الاستعلام عن وافد من خلال بوابة وزارة الداخلية السعودية بوابة أبشر برقم الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

ويمكن من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وذلك من مبدأ تسهيل الخدمات الإلكترونية الذي أقرته الحكومات بالسعودية فقد أصبح لا يهم زيارة المصالح الحكومية بالسعودية ودفع أموال أو مشقة قد تقع على المواطنين، فقط من خلال بوابة ابشر الجوازات السعودية تسجيل دخول برقم الإقامة يمكن الاستعلام عن الخدمات المختلفة.

الاستعلام عن موعد انتهاء إقامة وافد برقم الإقامة

أما عن خطوات الاستعلام عن موعد انتهاء إقامة وافد برقم الإقامة في المملكة أو كيفية التأكد من صلاحية الإقامة للوافد فسوف تكون بالخطوات التالية:

  • عليكم زيارة موقع وزارة الداخلية السعودية بوابة أبشر الإلكترونية برقم الإقامة أو رقم الجواز.
  • ستقوم بالدخول إلى منصة الاستعلامات الإلكترونية من أجل التعرف على استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة للوافدين.
  • ستقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة حتى يتم التأكد من هويتك، وعندما تدخل البيانات صحيحة سيكون لديك فرصة للتعرف على صلاحية الإقامة وما هي حالة الإقامة.
  • فيمكن أن تكون الإقامة سارية حتى الآن ولكن ستنتهي في غضون أيام، وربما تكون الإقامة قد انتهت صلاحيتها ومدتها بالفعل وتحتاج إلى التجديد فورًا.
  • ويمكن التجديد من خلال أبشر مع سداد رسوم الإقامة أيضًا من خلال الصرف الآلي.

الاستعلام عن حالة الإقامة

والجدير بالذكر أن حالة الإقامة تتلخص في أنها سارية أم أنها انتهت وتحتاج إلى التجديد ولذلك المتابعة لا بد من الحرص الشديد عليها من أجل تجديد صلاحية الإقامة للمقيم الوافد في المملكة.

استعلام عن صلاحية الهوية

والهوية هي نفسها الإقامة ولذلك يمكنك إجراء استعلام عن صلاحية الهوية أو الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر الأعمال وقد تم توفيرها منذ سنوات كثيرة من أجل توفير وقت المواطنين الوافدين والمقيمين.

الاستعلام عن بلاغ الهروب وزارة الداخلية

يمكن الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة وزارة الداخلية حيث أن من عليه بلاغ هروب من الكفيل قد لا يتمكن من السفر خارج المملكة إلا بعد أن يتم إلغاء بلاغ الهروب رسميًا ويمكن برقم الإقامة التعرف على عدد بلاغات الهروب.

استعلام عن صلاحية إقامة وافد

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن الهدف من تجديد الإقامة وتسهيل إجراءتها هي رغبة المملكة في وطن بلا مخالف وهذا يقع ضمن قائمة رؤية المملكة 2030 التي انتهجتها المملكة لعمل الكثير من الإصلاحات.

وفي النهاية تستطيع الاستعلام عن صلاحية الجواز للمقيمين من خلال بوابة أبشر الجوازات السعودية بالخطوات التي ذكرناها لكم لنتعرف أيضًا على موعد انتهاء إقامة وافد برقم الإقامة بخطوات سهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *