أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول : طرق الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وموعد تجديد هوية مقيم

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول : طرق الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وموعد تجديد هوية مقيم

يعتبر الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من أفضل الخدمات الإلكترونية التي قدمتها المدرية العامة للجوازات السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية وأخرجا سويًا منصة أبشر الجوازات السعودية moi.gov.sa والتي تمكن الجميع من الاستعلام عن صلاحية الجواز للمقيمين على وجه الخصوص، وبالتالي من يرغب في عمل استقدام لعائلته أو يرغب في التعرف على كل ما يخص الإقامة فيمكنه معرفة طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بكافة التفاصيل الممكنة، أما عن كيفية التأكد من صلاحية الإقامة أو استعلام عن هوية مقيم فقد جعلته المملكة العربية السعودية وأيضًا وزارة الداخلية السعودية إلى جانب المديرية العامة للجوازات السعودية إلكتروني لكي توفر الوقت على الكثير من المواطنين الذين يعملون في شركات خاصة أو حكومية.

ومتاحة خدمات أبشر الآن لجميع الجنسيات من جميع الدول سواء العاملين في القطاع الحكومي أو العاملين في القطاع الخاص أو أصحاب الإقامات الحرة أيضًا أو الأعمال الحرة أو الزيارات التجارية، فكل فرد يعيش في المملكة ينبغي أن يكون حاصلًا على إقامة، كما أن بوابة أبشر الإلكترونية أصبح متاح من خلالها القيام بعمل تمديد تأشيرات لكافة أنواع التأشيرات سواء الزيارات العائلية أو أيضًا زيارات تجارية وهذه الخدمة بالتأكيد يحتاج إليها العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضًا حيث وصل عدد المغتربين بالمملكة إلى 10 مليون مغترب.

والجدير بالذكر أن بوابة أبشر فتحت أبوابها أمام المقيمين في كل مكان في المملكة العربية السعودية للتعرف على الكثير من المعلومات والبيانات سواء التي تخص الإقامة أو التي تخص المخالفات المرورية أيضًا من أجل تجديد الإقامة أو فقط الاستعلام عنها، وفي الواقع أن خدمات بوابة أبشر الإلكترونية كثيرة جدًا وسيتم اللجوء إليها في الوقت الحالي ويمكن أن يتم تفعيل حساب أبشر بكل سهولة تفاديًا لدفع غرامات في حالة عدم تجديد إقامة عامل وافد في المملكة العربية السعودية وذلك عبر منافذ أبشر.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

لكل المقيمين الآن لديهم فرصة كبيرة في إجراء استعلام عن إقامة من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية حتى لا يتم فرض العقوبات القانونية عليهم وفق ما أحدثته المملكة العربية السعودية حديثًا، والتي شددت على أن كل شخص لا يقوم بعملية تجديد الإقامة سيتعرض لعقوبة قانونية أو غرامات ويمكن ذلك عبر الطريقة التالية:

  • ستقوم بالدخول إلى بوابة موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية.
  • ومنها إلى الاستعلامات الإلكترونية.
  • ستقوم بالدخول إلى خدمة استعلام عن إقامة برقم الهوية.
  • ومن ثم إدخال البيانات.
  • قم بكتابة رقم الإقامة ويليها رمز التحقق الظاهر أمامك.
  • ومن ثم ستكون الآن أمام خدمة استعلام عن إقامة بعد النقر على تبويب عرض.

وستجد أنه قد تم عرض جميع بيانات الإقامة سواء أكانت سارية أو غير سارية أيضًا، فظهورها بالأخضر معناه أنها سارية وإن ظهرت بالأحمر فمعناه أنها غير سارية ولكن في كل الأحوال ستظهر كافة البيانات المختلفة التي تتعلق بالإقامة سواء الرقم أو الاسم أيضًا للتأكد من إدخال كافة البيانات المتعلقة بها.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

والجدير بالذكر أنه لا بد أن يكون معك حساب مفعل من بوابة أبشر الجوازات السعودية رسميًا حتى يكون لك الأحقية في الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد في المملكة ويمكن التفعيل عبر زيارة منفذ أبشر في جميع أنحاء المملكة فقط بالهوية أو بجواز السفر الخاص بالمقيم أيضًا.

أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

والفيديو السابق يشرح التسجيل في بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها الموقع وكذلك خطوات تفعيل حساب أبشر من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو الاستعلام عن مخالفات المرور والاستفادة من كافة خدمات أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عن موظف وافد

  • ستقوم بالدخول إلى بوابة أبشر الجوازات السعودية.
  • الدخول إلى الخدمات الإلكترونية وبعدها اختيار استعلام صلاحية الإقامة ثم إدخال البيانات.
  • ومن الممكن أن تقوم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتقوم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية للتعرف على صلاحية إقامة الوافد أو الاستعلام عن موظف وافد.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

وقد أتاحت بوابة أبشر تطبيق أبشر أو موقع أبشر الإلكتروني لجميع الوافدين من أجل التأكد من صلاحية الإقامة مجانًا لكافة الوافدين للتيسير عليهم، كما أنها عملت على توفير خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من خلال أبشر.

استعلام عن هوية مقيم

وتعتبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية هي أفضل الخدمات الإلكترونية التي قد تم تقديمها إلى الوافدين في المملكة العربية السعودية فهي منصة متكاملة للخدمات التي كانت تتطلب الذهاب إلى مؤسسات الدولة.

موقع وزارة الداخلية

ونقول أن موقع أبشر الإلكتروني هو المنصة الرسمية التي تم إطلاقها من خلال وزارة الداخلية كما أن موقع وزارة الداخلية السعودية نفسه يمكن من خلاله الوصل إلى نافذة بوابة أبشر والاستفادة من خدماتها.

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

ويمكن التعرف على استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية فعندما تقوم بتسجيل الدخول ستتعرف على موعد السداد ومتى قمت بالسداد أيضًا والطريقة التي قمت بالسداد بها سواء من خلال البطاقة الائتمانية أو من خلال استخدام الصراف الآلي من أجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *