طريقة الحصول على قرض الزواج الأول والثاني من بنك التنمية الاجتماعية

طريقة الحصول على قرض الزواج الأول والثاني من بنك التنمية الاجتماعية

لقد وضع بنك التنمية الاجتماعية عددًا من الشروط للحصول على قرض الزواج الذي يتم تقديمه عند الزواج لأول مرة، باستثناء أولئك الذين توفيت زوجتهم الوحيدة أو طلقوا زوجته الوحيدة قبل الدخول به.

ونص بنك التنمية الاجتماعية على الحصول على قرض الزواج بأن تكون الزوجة سعوديًا أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى غير الدول. يشترط المجلس موافقة هذا الزواج من الجهة المختصة.

إجراءات الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة، على ألا يمضي أكثر من عامين هجريين منذ تاريخه، وتاريخ حساب مدة عقد الزواج هو التاريخ الهجري، وتحسب المدة من تاريخ تقديم الطلب.

من بين المتطلبات التي حددها بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض زواج للموظف الحكومي، يحتوي نموذج التسليم البريدي على اسم العميل وتوقيعه، واسم وتوقيع وختم الموظف البريدي السعودي، ونسخة من هوية المقترض، ونسخة وصورة عقد الزواج بالكامل.

أصل نموذج 104 معبأ إلكترونيًا ومطبعًا من حساب طالب التمويل في بوابة الطلب عبر الإنترنت للبنك، مع استكمال جميع التوقيعات اللازمة ومختومة بختم رسمي من صاحب العمل للموظف المعتمد للحصول على الخصم، شريطة ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 يومًا، وفقا لبنك التنمية الاجتماعية.

وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية، يجب أن يكون رقم حساب الآيبان الأصلي متاحًا على الورقة الرسمية للبنك ومصدقة من ختم البنك، وهو بيان الحساب الأصلي لآخر 3 رواتب قبل تاريخ الموافقة على النموذج 104 على الورقة الرسمية للبنك. ومعتمد بختم البنك، وتصريح بياناتي من موقع وزارة الداخلية على أن يكون ساري المفعول.

إرفاق نسخة من شهادة الوفاة للزوجة الأولى في حالة أن الزواج كان للمرة الثانية بسبب وفاة الزوجة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *