برنامج حساب المواطن وطريقة استعادة كلمة السر بسهولة ويسر

برنامج حساب المواطن وطريقة استعادة كلمة السر بسهولة ويسر

وضح برنامج حساب المواطن في بخطوات بسيطة كيفية استعادة كلمة المرور للمستفيد إذا تم نسيانها.. جاء ذلك في رد من البرنامج عبر حساب خدمة المستفيد على سؤال أحد المستفيدين، والذي قال فيه: “السلام عليكم، أريد أن أدخل وأسجل في حساب الوالد، لكنني لا أعرف كلمة المرور “.

ورد برنامج حساب المواطن بقوله “السلام عليكم، يمكنك استعادة كلمة المرور عن طريق الذهاب إلى البوابة الإلكترونية، وإدخال الصفحة الرئيسية والنقر على أيقونة “نسيت كلمة المرور”، يسعدنا خدمتك.

من أجل تلبية استيفاء شروط البرنامج الأهلية، يجب أن يكون المسجل سعوديًا، باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل، ويجب أن يبقى المستفيد داخل المملكة بشكل دائم حتى لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

لا يشترط على المستفيد أن يكون حاضراً في أي من الملاجئ أو السجون الحكومية، وأن البيانات التي يتم الكشف عنها متوافقة مع بيانات السلطات المختصة، في حين تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها و أعمار المعالين إذا كانوا أكبر سنا أو أقل من 18 سنة.

أضاف برنامج حساب المواطن أنه في حالة تطبيق شروط الأهلية ومعايير الأهلية على أي مواطن يمكنه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الموقع الرسمي.

ما هو برنامج حساب المواطن ؟

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يعمل على تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية ، وقد أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل لتعويض المواطنين الذين قد يواجهون أي مخاطر بسبب التوسع الاقتصادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها ، وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *