السياحة تعلق إصدار التأشيرات السياحية لسياح 7 دول فما السبب

السياحة تعلق إصدار التأشيرات السياحية لسياح 7 دول فما السبب

السياحة تعلق إصدار التأشيرات السياحية لسياح سبع دول بسبب انتشار فيروس كورونا، قامت وزارة السياحة في المملكة بالعمل على تعليق التأشيرات السياحية عن الاصدار لبعض من الدول والقادمين منها بشكل مؤقت.

الصين، اليابان، ماليزيا، إيطاليا، كازاخستان، كوريا، سنغافورة.

السياحة تعلق إصدار التأشيرات السياحية لسياح 7 دول                                                                               

  • تم إيقاف التأشيرات السياحية التي كانت مستخرجة من قبل والامتناع عن العمل بها تطبيقا لهذا القرار الذي اتخذته وزارة السياحة.
  • كما تم الإعلان من قبل وزارة السياحة بخصوص التأشيرات الالكترونية باستمرارية العمل بها أو بالتأشيرات الأخرى عند وصول القادمين من تلك الدول للدول المسموح لها من قبل.
  • كما تم اتخاذ قرار بمنع حاملي هذه التأشيرات من دخول مكة وكذلك المدينة المنورة.
  • ولكن التأشيرات السياحية التي صدرت للمواطنين في الدول الأخرى وغير موجودة في التأشيرة الإلكترونية، يمكن للمواطن التأكد في هذه الحالة من إمكانية زيارة مكة وذلك من خلال رقم الهاتف السياحي والاتصال به ورقمه هو 00966920000890.

 

بعد تعليق الدخول للعمرة والسياحة..المملكة توضح الإجراءات المتبعة للحاصلين على التأشيرة

موقف حاملي تأشيرة شنغن من هذا القرار

  • بالنسبة للمواطنين الذين لديهم تأشيرات شنغن وامريكا وبريطانيا في هذه الحالة يمكنهم التأكد من حصولهم علة تأشيرة الدخول السياحية من خلال الاتصال على الرقم الخاص بالهاتف السياحي وقد ذكرناه من قبل.

الهدف الرئيسي من قرار منع التأشيرات

  • تهدف هذه القرارات في النهاية إلى حماية المواطنين سواء المقيمين في المملكة أو الوافدين إليها وذلك لعدم انتشار ووصول فيروس كرونا إليهم.

كما أعلنت وقالت وزارة السياحة ان هذا القرار بشكل مؤقت ودائما هناك تقييم باستمرار من تجاه الجهات المختصة بذلك ولكن تنفيذ القرار واجب لحين ظهور أي اخبار جديدة تتعلق بهذا الموضوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *