بعد تعليق الدخول للعمرة والسياحة..المملكة توضح الإجراءات المتبعة للحاصلين على التأشيرة

بعد تعليق الدخول للعمرة والسياحة..المملكة توضح الإجراءات المتبعة للحاصلين على التأشيرة

قامت المملكة العربية السعودية بإصدرار قرار ينص على تعليق الدخو للعمرة أو للأغراض السياحية إلى المملكة مؤقتا بسبب الاحتياطات التي تتخذها المملكة ضد انتشار “فيروس كورونا” الذي بدأ في الصينمنذ أسابيع وبدء في الانتشار في أنحاء العالم، والآن نوضح للذي طبق عليهم قرار علق الدخور بعد الحصول على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية.

إجراءات المملكة ضد فيروس كورونا

تتابع الجهات الصحية المختصة بالمملكة تطورات فيروس كورونا عالميا ، وتحرص على تطبيق كل المعايير العالمية المعتبرة والمعتمدة لمواجهته بالاستعانة بدعم الدول والمنظمات الصحية الدولية التي على رأسها منظمة الصحة العالمية وذلك في سبيل وقف انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى والسعي نحو القضاء عليه تماما.

تعليق الدخول للعمرة

ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة لمحاربة والوقاية من فيروس كورونا القاتل علقت المملكة العربية السعودية دخول المسافرين إليها لأغراض العمرة أو زيارة الحرم النبوي أو السياحة لسكان الدول التي ثبت انتشار فيروس كورونا بها لفترة مؤقتة ، ويستثنى من هذا التوقيف جميع المواطنين السعوديين المقيمين بالخارج للوقت الحالي إذا أادو العودة وكان خروجهم باستخدام بطاقة الهوية الوطنية.

الإجراءات المتبعة للحاصلين على التأشيرة

ماذا إذا ما كنت قد حصلت على التأشيرة لزيارة المملكة من أجل العمرة بالتزامن مع قرار تعليق الدخول؟ في هذه الحالة تدعوك وزارة الحج والعمرة للتواصل معها على الرقم 00966920002814 لمعرفة الإجراءات التي ينبغي عليك اتباعها في هذا الموقف بالتحديد، كما يمكن التواصل مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني ([email protected]، أو [email protected]) وكذلك إرسال التساؤلات والاستفسارات عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما يجب العلم أنه منذ قرار الإيقاف تم تعطيل صدور التأشيرات أو التقديم عليها للراغبين في أداء العمرة أو السياحة من الدول التي ينتشر بها “كورونا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *