قرار إلغاء هيئة الرياضة السعودية وتحويلها إلى وزارة للرياضة والأمير عبدالعزيز بن تركي وزيرا لها

قرار إلغاء هيئة الرياضة السعودية وتحويلها إلى وزارة للرياضة والأمير عبدالعزيز بن تركي وزيرا لها

قرار إلغاء هيئة الرياضة السعودية بعد أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 يقضي بتحويل هيئة الرياضة السعودية إلى وزارة تحت اسم “وزارة الرياضة”، وهو قرار جاء ضمن حزمة من القرارات الأخرى بشأن الوزارات السعودية التي تم إنائها أو دمجها.

قرار إلغاء هيئة الرياضة السعودية

نص الأمر الملكي اليوم على بتحويل هيئة الرياضة إلى “وزارة الرياضة” وكذلك تعيين سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي آل لمنصب وزير لها.

قرار إلغاء هيئة الرياضة السعودية

ينص الأمر الملكي الذي صدر اليوم على استمرار تطبيق اللوائح والتنظيمات المالية والإدارية الت يتم تطبيقها على الهيئات التي صدر القرار بإلغائها (الهية العامة الرياضة والهيئة العامة للسياحة والتراث) والوزارات التي تم التعديل عليها كوزارات التجالة والاستثمار ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية.

ضوابط التنفيذ

تتخذ الإجراءات اللزمة لتفيذ الأمر الملكي شامل  نقل الاختصاصات الوزارية الجديدة والأجهزة والموظفين والمنشآت والقرار إلغاء هيئة الرياضة السعوديةوظائق والبنود والممتلكات والاعتمادات وما إلى ذلك من الإجراءات الضرورية.

كما يجب مراجعة التنظيمات والأوامر والأنظمة والقرارت والمراسيم الملكية التي تأثرت بما ورد بالبنود التي ذكرت في الأمر الملكي، وكذلك البدء في إعداد اللازم من كافة التنظيمات من أجل معالجة الآثار المترتبة على القرارات والتعديلات بما يتفق مع ما ورد في بنود الأمر لاستكمال الإجراءات اللازمة التي تتم عملية التعديل بنجاح.

تعديلات على الوزارات

لم تن وزارة الرياضة هي الوزارة الجديدة الوحيدة، فقد ألغى الأمر الملكي اليوم كذلك الهيئة العامة للسياحة والتراث وحولها إلى وزارة مستقلة تدعىوزارة السياحة، كما عدلت وزارة التجارة والاستثمار ليصبح اسمها “وزارة التجارة” وتم فصل الاستثمار في وزارة مستقلة، وكذلك تم دمج وزراتي العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية في وزارة واحدة باسم “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *