قفزة كبيرة في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 696 جنيها

قفزة كبيرة في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 696 جنيها

استمرت مخاوف المستثمرين من إنتشار فيروس كورونا مما أدى سلبا على حركة الأسواق العالمية، وارتفاع الطلب على المنتجات الآمنة، وفي ظل هذه المخاوف قد تأثر سعر الذهب في السوق المصري خاصة وفي السوق العالمي أيضا، حيث بدأ سعر الذهب في الارتفاع الملحوظ منذ يومين على التوالي، حيث ارتفع سعر جرام الذهب بمقدار ستة جنيهات للجرام الواحد يوم أمس، بينما ارتفع سعر الذهب عالميا إلى 1588 دولارا للأوقية وذلك بنسبة 0.50%. الذهب في مصر: سجل أسعار الذهب في مصر أعلى معدلاته وذلك جاء عقب تحذير شركة آبل بشأن الإيرادات، وذلك بسبب التداعيات المالية للفيروس الذي أصاب الصين وهو فيروس كورونا.

وإليكم تقرير عن أسعار الذهب في مصر

  • عيار 18 سجل 591 جنيها .
  • عيار 21 سجل 690 جنيها .
  • عيار 24 سجل 788 جنيها.
  • الجنيه الذهب: 5520 جنيها.
  • أوقية الذهب: 1588 دولار.

وقد أرجعت مارجريت يانج محللة السوق لدى سي ام سي ماركتس بأن المستثمرون يساورها القلق بخصوص الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا، ذلك وبالإضافة إلى تأثيره على ثقة الشركات والطلب الاستهلاكي.

تأثير فيروس كورونا على سوق الذهب

تعتبر شركة آبل من أكبر الشركات الغربية التي سوف تتأثر بتفشي فيروس كورونا، حيث خفضت الشركة توقعات إيرادات الربع الأول من العام بسبب الآثار الناجمة عن الفيروس الصيني وتقلص الطلب من الأسواق الصينية.

تأثير فيروس كورونا على باقي المعادن النفيسة

هذا ولم يؤثر إنتشار فيروس كورونا والقلق منه على سوق الذهب فقط ولكن أيضا تأثرت باقي المعادن النفيسة، فقد استقر معدن البلاتينيوم عند 2522.79 دولار للأوقية بعد أن اقترب من ذروته منذ شهر وسجل 2538.25 دولار في وقت سابق، وزادت الفضة 0.6 % إلى 17.86 دولار، في حين صعد البلاتين 0.5 % مسجلا 973.49 دولار للأوقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *