تعديلات حافز إعانة البحث عن عمل وتوضيح ضوابط الإيقاف والصرف الشهري

تعديلات حافز إعانة البحث عن عمل وتوضيح ضوابط الإيقاف والصرف الشهري

تعديلات حافز إعانة البحث عن عمل فقد تم الإعلان عن أخر التطورات التي قد أجريت باللائحة التنفيذية والتي قد أقرها وزير التنمية السعودي والتي نتج عنها تعليمات صرف جديدة.

تعديلات حافز إعانة البحث عن عمل

تضمنت قرارات وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بعض القواعد الخاصة بتنظيم الصرف والإيقاف الشهري لنظام حافز الذي يقدم للمواطن الذي لا يستطيع وجود فرصة عمل.

إن التعديلات قد تضمنت استحقاق الفرد للإعانة فور حصول طلبه على الموافقة من قبل الصندوق.

ضوابط الإيقاف والصرف الشهري لنظام حافز

1. يتم صرف الإعانة لمن هم أقل من خمسة وثلاثون عاما حتى لو لم يستلم المبلغ المقرر له لمده عام كامل.

2. يتم منع صرف الإعانة لمن قاموا برفض أكثر من فرص عمل مناسبة تماما له أثناء شهور الصرف، فمن الممكن أن يعرض عليه المفاوضين أكثر من فرصة عمل غير متوافقة معه.

3. يتم عمل مجموعة من التدريبات عن بعد وغيره من التدريبات التي يوفرها له الصندوق؛ وبحالة عدم حضور المستفيد أحد هذه التدريبات يتم قطع الصرف الشهري للإعانة عنه.

أشار الصندوق إلي ضرورة تقديم اعتذارات عن التدريبات ومواعيد المقابلات الشخصية التي قد حددها الصندوق مسبقا بتقديم أعذار مقبولة بالنسبة للمفاوضين على أن لا يتم ذلك لأكثر من مرتين.

اقرأ أيضًا: تعديلات نظام حافز | تعديلات اللائحة التفيذية لتنظيم الحصول على إعانة حافز

نظام حافز وفرص العمل

جاء ضمن الضوابط أيضا أنه يسمح للمستفيد أن يرفض فرصتي عمل تتناسب مع ظروف المستفيد خلال مدة الصرف وذلك وفقا للمادة الأولي، ولا يسمح للمتقدمين أن يقوموا بالاعتذار عن حضور المواعيد الخاصة بمقابلة أصحاب العمل أو التدريبات المعتمدة من قبل الصندوق ومعاونيه ولا يتم السماح بذلك إلا بعد تبرير عدم الحضور بأسباب واقعية بالنسبة للصندوق وممثلية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *