هيئة النقل تفرض 1000 ريال سعودي غرامة عند حمل أمتعة أثقل من المقررة بالحافلات

هيئة النقل تفرض 1000 ريال سعودي غرامة عند حمل أمتعة أثقل من المقررة بالحافلات

قامت الهيئة العامة للنقل بفرض الكثير من الغرامات المالية على كل أصحاب الحافلات، وشددت أنها سوف تقوم فرض غرامة 2000 ريال عندما يقوم بالسماح للركاب تحميل أدوات حادة أو مواد تتسبب في حدوث إيذاء لبعض الركاب الآخرين إضافة إلى تحويل مخلفات قيمتها تصل إلى 1000 ريال سعودي عند تحميل الحقائب وأمتعة داخل الحافلة تزداد عن السعة المكان المخصص لها.

وذلك طبقا للائحة المنظمة لنشاط النقل تأجير الحافلات سوف يتم عمل غرامة تصل إلى 2000 ريال سعودي على الحافلات عندما تقف في الأماكن  الغير المخصصة صعود أو نزول، وأضافت أنها قامت بفرض 500 ريال سعودي عند عدم مساعدة السائق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عند الصعود أو النزول من الحافلة أو عندما يقوم السائق بالتدخين أو يسمح للركاب بالتدخين داخل الحافلة.

كذلك عندما يقوم السائق بعدم إغلاق أبواب الحافلة عند السير أو بدء الرحلة وقتها سوف يتم فرض غرامة مالية تصل إلى 2000 ريال سعودي، و بالنسبة للرحلات الطويلة أو المشاوير التي تتعدى 400 كيلو متر وأكثر حددت الهيئة العامة للنقل أنها سوف تقوم بخفض غرامة مالية تصل إلى 2000 ريال سعودي عندما لا يقوم السائق بتأمين مساعد.

وأكدت أنه يجب على جميع السائقين الالتزام بهذه الشروط المحددة لتجنب التعرض للغرامة المالية، وأنها لن تتهاون في الشروط التي حددتها حتى يلتزم الجميع بكافة هذه الشروط وتنفيذها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *