الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية بالسعودية وسداد الفواتير إلكترونياً

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية بالسعودية وسداد الفواتير إلكترونياً

يتبع المواطن في السعودية طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، ويتم دفعها بعد الاستهلاك الشهري للكهرباء كل شهر، لذا قامت الحكومة بتوفير موقع رسمي خاص بشركة الكهرباء كي يتمكن المواطنين من معرفة قيمة استهلاك الكهرباء عن طريق خدمة فواتيري بكل سهولة من خلال شبكة الإنترنت، ويتم سداد الفواتير الالكترونية عقب إصدار الفاتورة و موعد صرف الرواتب السعودية، كما أن هناك عدة طرق كي تُمكنك من دفع الفاتورة نتعرف عليها أدناه.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يتمكن مواطني المملكة من الاستعلام عن الفاتورة الشهرية لاستهلاك الكهرباء من خلال اتباع هذه الخطوات حيث يجب عليه في بداية الأمر تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء، ومن ثم إضافة رقم الحساب الخاص بالُمستعلم عن الفاتورة والضغط على زر عرض الفاتورة لتظهر بعد ذلك كافة الفواتير الالكترونية لمعرفة حساب الاستهلاك الشهري للكهرباء السعودية، وكذلك لو كان لديك فواتير سابقة سوف تظهر أيضاً.

وعن طريقة سداد فاتورة الكهرباء بالسعودية، فقد صدرت أوامر ملكية من داخل الحكومة بالمملكة أن يكون سداد فواتير الكهرباء في اليوم 18 من كل شهر ميلادي حيث يكون بالتزامن مع قبض الموظفين والمعاشات، و يتمكن المواطن من الاتصال بالخط الساخن كي يستعلم عن الفاتورة الخاصة به من خلال هذا الرقم 0533991100 المجاني.

كما يمكنك تقديم أي اعتراض أو شكوى عن طريق هذا الرقم فهو الرقم الرسمي لموقع شركة الكهرباء السعودية خدمة فواتيري، وتتمكن أيضا من معرفة قيمة الفاتورة من خلال تسجيل الدخول على الموقع الخاص بالشركة كي تعرف قيمة الفاتورة وكيفية سدادها بشكل إلكتروني وتوافر كل هذه الطرق هدفها هو راحة المواطن.

وأتاحت الشركة السعودية للكهرباء خدمة استقبال رسائل نصية sms على الجوال بحال الرغبة في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم حساب المشترك، أو العداد في إطار ما تطرحه من تسهيلات على المواطنين.

وبالتزامن مع صرف الرواتب السعودية لهذا الشهر لجميع موظفي الدولة، يتاح الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم عداد المشترك أو الحساب، كأحد خدمات الفواتير الإلكترونية التي أقرت الشركة السعودية للكهرباء إمكانية الاستفسار عنها عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *