الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الضمان الخاص بي

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الضمان الخاص بي

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو مقطوعة الضمان كما يطلق عليها، أهم برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المطروحة بالسعودية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً للمعونات، فضلاً عن تخصيصها كأحد البرامج المساندة من وكالة الضمان، حيث تتيح للمواطن السعودية الحصول على مبلغ المساعدات المقطوعه برقم الطلب أو رقم السجل المدني عند إيداعها من الوزارة رسمياً، علماً بأن المقطوعه ليس لها وقت محدد للصرف.

وعبر هذا المقال نستعرض شروط تقديم مقطوعة الضمان، وكيف يمكن الاستعلام عن صرف مبالغ المساعدات المقطوعه مع توضيح شروط التقديم ومن هي الفئات المستحقة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

للاستعلام بكل سهولة عن بيانات وحالة صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، يتم تسجيل الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتنفيذ الخطوات التالية بدقة:

  • إدخال رقم السجل المدني ورقم الطلب.
  • كتابة رمز تحقق الاستخدام البشري الموجود على الصفحة.

الضغط على أيقونة عرض الخضراء أسفل يمين الشاشة لعرض جميع المعلومات التي تحتاج الاستعلام عنها بخصوص استعلام مقطوعة الضمان 1441. 

المساعدات المقطوعه برقم الضمان الخاص بي

في سبيل السعي إلى توفير حياة كريمة للمواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعرض الدعم للفئات من المواطنين المواطنات الذين يمرون بظروف مادية صعبة ولا يكفيهم دخلهم. 

شروط التقديم على المساعدة المقطوعة

  • عدم وجود مبلغ معاش يتم صرفه للمواطن أو ضمان اجتماعي.
  • أن يزيد عمر المتقدم على المقطوعة عن 35 عاما.
  • ألا يملك المتقدم أي سجل تجاري.
  • وألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 2000 ريال.

ويعد تخصيص مبالغ المساعدة المقطوعة خطوةً على طريق الإصلاح الاقتصادي الذي تسعى له وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تهدف لكفاية حاجات المواطنين والمواطنات المادية وتحفظهم من الانزلاق لمرحلة الفقر. 

أما الفئات التي يصرف لها مبلغ المساعدات المقطوعه برقم السجل هم الأطفال الأيتام، الأرامل من النساء، المطلقات، الأسر من أصحاب الدخل المحدود،أصحاب الاحتياجات الخاصة والإعاقة الكلية أو المؤقتة، عائلات السجناء والأسر التي لا يوجد لها عائل.

خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

وفيما يخص عن كيفية الاستعلام عن حالة الطلب من خلال  الاتصال على رقم خدمة العملاء 19911 و الرقم المفعل من قبل وزارة العمل والتنمية لتيسر على المستفدين معرفة أي تفاصيل متعلقة بموعد صرف المقطوعة.

كما يمكن الاستعلام عن موعد صرف مقطوعة الضمان من خلال الخطوات التالية:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *