التخطي إلى المحتوى

خدمة الاستعلام عن اقامة وافد واحدة من أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها بشكل مجاني وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، فالوزارة قامت بإنشاء موقع أبشر الالكتروني من أجل التسهيل على المقيمين والوافدين وأيضاً أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية من أجل الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد في سهولة ويسر.

وكانت المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام قد أعلنت عن قيامها بتسهيل عمليات تجديد تأشيرات المقيمين والعاملين في المملكة العربية السعودية بهدف مساعدتهم في الحصول على التأشيرة في ظل الظروف التي تعاني منها المملكة العربية السعودية بسبب انتشار مرض كرونا والمعروف باسم كوفيد 19، حيث قامت المملكة بتسهيل عملية تجديد الإقامة والتأشيرات للوافدين بنفس المدة المتبقية من خلال منصة أبشر الجوازات من أجل عدم تعرضهم للعقوبات.

إن خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الالكترونية من أجل مساعدة جميع الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لمعرفة موعد انتهاء تجديد الاقامة الخاصة بهم، ومن ثم القيام بتجديدها قبل أن تنتهي، من أجل الاستمرار في العيش داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وتقوم منصة أبشر الالكترونية بتوفير خدمة الاستعلام عن إقامة وافد برقم الهوية بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات أو حتى مكاتب العمل التي كان يذهب إليها الوافدون إلى المملكة العربية في السابق من أجل الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة الخاصة بهم، وسرعة تجديدها، الأمر الذي كان يتطلب الكثير من الوقت والجهد في الماضي.

وتتواصل عمليات البحث والاستعلام من آن لآخر عن خدمة اقامة وافد برقم الاقامة، حيث يقوم المقيمون والوافدون في المملكة العربية السعودية بالاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بهم من آن لآخر من أجل تجنب عدم الوقوع في المخالفات.

ويقوم باستمرار الوافدون إلى المملكة العربية السعودية من العمالة العربية وغير العربية بالاستعلام عن صلاحية الاقامة من آن لآخر من أجل تجنب دفع الغرامات والترحيل من المملكة العربية السعودية.

ففي السابق كان المقيمون يلجأون إلى الذهاب إلى مكاتب العمل أو الجوازات من أجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة، إلا أنه الآن بعد إطلاق منصة أبشر الالكترونية، والتي تحتوي على الكثير من الخدمات الالكترونية، المقدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية، فيتم الآن الاستفادة في سهولة ويسر من جانب المقيمين أو الوافدين على حد سواء.

طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

ومن أجل الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد فكل ما عليكم هو الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية أولاً، ومن ثم التسجيل في بوابة أبشر الالكترونية إن لم يكن قد سبق لكم التسجيل فيها، بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية والرقم السري والرمز المائي، ومن ثم يمكن للمستخدم الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها موقع بوابة أبشر الالكترونية.

استعلام صلاحية اقامة وافد أبشر الجوازات

وفي هذه الحالة يقوم المستخدم بعد تسجيل الدخول باختيار أبشر الجوازات، ومن ثم الدخول إلى الخدمات المدرجة تحت أبشر الجوازات، ومنها خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة أو الهوية، والذي يتيح للمستعلم معرفة موعد انتهاء الاقامة الخاصة به وكافة البيانات المتعلقة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.