حصة العون في ذمة الله الكاتبة وسيدة الأعمال ورائدة فكرة المدن الصناعية للأسر المنتجة

حصة العون في ذمة الله الكاتبة وسيدة الأعمال ورائدة فكرة المدن الصناعية للأسر المنتجة

توفيت مساء امس، الاثنين،الكاتبة والصحفية وسيدة الأعمال السعودية حصة العون، وذلك بعد صراع لفترة طويلة مع المرض، وقد اكد خبر وفاتها نجلها حيث نعى والدته على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر منشورا له على تويتر ينعي فيه والدته قائلا “حصة العون في ذمة الله.. اللهم ارحم واغفر لأمي الحبيبة (أم المساكين والمحتاجين)، واجعلها في عليين مع الشهداء والصديقين، وأسكنها اللهم الفردوس الأعلى من الجنة، وإنا على فراقك لمحزونون يا قلب مشعل”، وصلي على جثمانها فجر اليوم بالمسجد الحرام بمكة المكرمة .

وتعتبر الراحلة حصة العون من سيدات الأعمال في المملكة العربية السعودية وصاحبة فكر، فحصلت على براءة الاختراع للكثير من الأفكار بالمملكة العربية السعودية فقد حصلت على براءة الاختراع على فكرة المحراب المتنقل والمراقب الذكي، ولها الكثير من الدراسات التي تهتم بالإصلاح المالي والاقتصادي.

حصلت الراحلة حصة العون على العضوية الشرفية الذهبية بالنادي الأهلي السعودي، كما ساهمت في العديد من اللقاءات في القنوات الفضائية السعودية الدينية والتي تهتم بالشان الديني والعربي، وكانت حصة العون من اهم رائدات فكرة المدن الصناعية للأسر المنتجة.

حصلت حصة العون على العديد من الشهادات وتولت العديد من المناصب القيادية في حياتها ومنها توليها منصب رئيس تحرير مجلة جدة اليوم، وسفيرة بالأمم المتحدة للنساء والأطفال وذلك في مناطق الصراع في الشرق الأوسط.

وكانت الراحلة حصة العون أرملة البطل عبد الرحمن الجعيد والذي كان يعمل ضابطا مظليا سابقا في القوات البرية الملكية السعودية، وكانت كاتبة وصحفية في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *