سلم رواتب المعلمين للعام الجديد بالمملكة بعد اعتماده رسميا من الحكومة السعودية

يمكن الحصول على كل الخدمات التي يوفرها نظام فارس الخدمة الذاتية مثل سلم الرواتب التعليمية والحصول على كل الموافقات المطلوبة من أصحاب الصلاحيات بطريقه إلكترونية وتشمل كل المعلمين والمعلمات في المملكة يمكنكم من خلال الخدمة الذاتية الحصل عليها بطريقه سهله من خلال الدخول على خدمات نظام فارس .

سلم رواتب المعلمين ، أعلنت الحكومة السعودية يوم الاثنين الماضي عن سلم الرواتب التعليمية لكافة موظفي الدولة من هذا العام حيث أن هناك الكثير من العوامل التي حددت الراتب ومن اهم هذه العوامل هي درجة الشهادة التي حصل عليها سواء كانت بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه أو دبلوم وعند زيادة الدرجة يزيد الراتب وأيضا الدورات التي حصل عليها المعلم أو المعلمة وسنوات الخبرة كل هذا مثل ما نشرته وكالة الأخبار السعودية سوا سواء سلم رواتب المعلمات أو سلم رواتب المدرسين بالمملكة العربية السعودية .

سلم رواتب المعلمين بالمملكة

حرصت جميع الهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية عن إعلان سلم الرواتب الجديد للمعلمين لكل موظفي الدولة بمختلف القطاعات العامه والخاصة ليصبح جميع المواطنين بالمملكة على علم تام براتبه المستحق بحسب درجته الوظيفية والمهنية بالقاطع التابع له والإعلان قد تضمن سلم الرواتب التعليمية لجميع الموظفين في القاطع العام وسلم رواتب المعلمين وأعضاء هيئة التدريس و سلم رواتب العسكريين والجامعات والمعينين على بند الأجور وأعضاء هيئة القصاء والمستخدمين والعاملون بالمستشفيات الحكومية والخاصة وأعضاء مجلس الشورى والوزراء.

والصور أعلاه توضح سلم الرواتب الخاص بموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية والمعلمين والمعلمات وراتب المعينين على بند الأجور بالمملكة العربية السعودية وتوضح أيضا العلاوة السنوية .

بحسب سلم الرواتب الجديد يعين على الدرجة الأولي من المستوى الأول في رتبة معلم ممارس الحاصل على شهادة جامعيه غير تربويه براتب 7570 ريال سعودي والدرجة الثانية يعين على المستوى الأول في رتبة معلم ممارس حاصل على شهادة جامعيه تربويه براتب 8070 ريال سعودي .

طريقة التعرف على العلاوة السنوية من نظام فارس

‏ تم إضافة العلاوة بنظام فارس
‏صلاحية الخدمة الذاتية للموظف
‏الرواتب والبدلات
‏كشف الراتب

موعد صرف الرواتب شهر سبتمبر

من المقرر  أن شاء الله أن يتم البد في صرف رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية لهذا الشهر ليكون يوم الخميس الموافق السادس والعشرون من سبتمبر 2019 والموافق السابع والعشرون من شهر محرم 1441 .

العلاوات والرواتب الخاصة بالمعلمين والمعلمات

تحديث . تختلف العلاوات والرواتب الخاصة بالمعلمين والمعلمات بحسب رتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي حيث تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و 600 ريال للمعلمين المستوى الأول والمستوى الثاني 320 إلى 620 ريال المستوى الثالث بين 340 إلى 640 ريال أما المستوى الرابع بين 310-580 ريال والمستوى الخامس 380-510 ريال والمستوى السادس 400 ريال .

نظام فارس الخدمة الذاتية في السعودية 1441

من اجل الحصول على كافة الخدمات التي يقدمها نظام فارس، وأيضا الحصول على كل الموافقات المطلوبة من أصحاب الصلاحية بشكل إلكتروني، ونظام فارس يشمل المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، حيث أن فارس احد الأنظمة الإلكترونية في المملكة الذي يقدم الكثير من الخدمات الذاتية بطرق إلكترونية بسيطه.

جميع الوزارات والهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تحرص على إعلان سلم الرواتب للمعلمين وموظفين الحكومات في جميع القطاعات العامه والخاصة، حتى يتعرف كافة المواطنين على الرواتب المستحقة لهم كل واحد حسب درجته الوظيفية أو مهنته بالقطاع التي يعمل به.

سلم وظائف التعليم الجديدة 1444

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتعديل سلم وظائف المعلمين في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى العلاوة السنوية وهى كالتالي.

  • وظيفة مساعد معلم يبدأ الرواتب من 5200 ريال سعودي للدرجة الأولى وحتى 6700 ريال سعودي للدرجة السادسة.
  • وظيفة معلم ممارس يبدأ الرواتب من 7670 ريال سعودي للدرجة الأولى وحتى 10070 ريال سعودي للدرجة السادسة.
  • وظيفة معلم متقدم يبدأ الرواتب من 9950 ريال سعودي للدرجة الأولى وحتى 12650 ريال سعودي للدرجة السادسة.
  • وظيفة معلم خبير يبدأ الرواتب من 12650 ريال سعودي للدرجة الأولى وحتى 15650 ريال سعودي للدرجة السادسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *