التخطي إلى المحتوى

يمكن الحصول على كل الخدمات التي يوفرها نظام فارس الخدمة الذاتية مثل سلم الرواتب التعليمية والحصول على كل الموافقات المطلوبة من أصحاب الصلاحيات بطريقه إلكترونية وتشمل كل المعلمين والمعلمات في المملكة يمكنكم من خلال الخدمة الذاتية الحصل عليها بطريقه سهله من خلال الدخول على خدمات نظام فارس .

سلم رواتب المعلمين ، أعلنت الحكومة السعودية يوم الاثنين الماضي عن سلم الرواتب التعليمية لكافة موظفي الدولة من هذا العام حيث أن هناك الكثير من العوامل التي حددت الراتب ومن اهم هذه العوامل هي درجة الشهادة التي حصل عليها سواء كانت بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه أو دبلوم وعند زيادة الدرجة يزيد الراتب وأيضا الدورات التي حصل عليها المعلم أو المعلمة وسنوات الخبرة كل هذا مثل ما نشرته وكالة الأخبار السعودية سوا سواء سلم رواتب المعلمات أو سلم رواتب المدرسين بالمملكة العربية السعودية .

سلم رواتب المعلمين بالمملكة

حرصت جميع الهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية عن إعلان سلم الرواتب الجديد للمعلمين لكل موظفي الدولة بمختلف القطاعات العامه والخاصة ليصبح جميع المواطنين بالمملكة على علم تام براتبه المستحق بحسب درجته الوظيفية والمهنية بالقاطع التابع له والإعلان قد تضمن سلم الرواتب التعليمية لجميع الموظفين في القاطع العام وسلم رواتب المعلمين وأعضاء هيئة التدريس و سلم رواتب العسكريين والجامعات والمعينين على بند الأجور وأعضاء هيئة القصاء والمستخدمين والعاملون بالمستشفيات الحكومية والخاصة وأعضاء مجلس الشورى والوزراء.

والصور أعلاه توضح سلم الرواتب الخاص بموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية والمعلمين والمعلمات وراتب المعينين على بند الأجور بالمملكة العربية السعودية وتوضح أيضا العلاوة السنوية .

بحسب سلم الرواتب الجديد يعين على الدرجة الأولي من المستوى الأول في رتبة معلم ممارس الحاصل على شهادة جامعيه غير تربويه براتب 7570 ريال سعودي والدرجة الثانية يعين على المستوى الأول في رتبة معلم ممارس حاصل على شهادة جامعيه تربويه براتب 8070 ريال سعودي .

طريقة التعرف على العلاوة السنوية من نظام فارس

‏ تم إضافة العلاوة بنظام فارس
‏صلاحية الخدمة الذاتية للموظف
‏الرواتب والبدلات
‏كشف الراتب

موعد صرف الرواتب شهر سبتمبر

من المقرر  أن شاء الله أن يتم البد في صرف رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية لهذا الشهر ليكون يوم الخميس الموافق السادس والعشرون من سبتمبر 2019 والموافق السابع والعشرون من شهر محرم 1441 .

العلاوات والرواتب الخاصة بالمعلمين والمعلمات

تحديث . تختلف العلاوات والرواتب الخاصة بالمعلمين والمعلمات بحسب رتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي حيث تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و 600 ريال للمعلمين المستوى الأول والمستوى الثاني 320 إلى 620 ريال المستوى الثالث بين 340 إلى 640 ريال أما المستوى الرابع بين 310-580 ريال والمستوى الخامس 380-510 ريال والمستوى السادس 400 ريال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.