بالصور طريقة عمل الدونتس في المنزل بخطوات سهلة وسريعة

بالصور طريقة عمل الدونتس في المنزل بخطوات سهلة وسريعة

تعد الدونتس من أشهى المعجنات التي يفضلها الكثيرون اليوم، هي لذيذة وسريعة التحضير، تتوافر بمذاقات مختلفة حلوة وحادقة، ولكن الشكل الشائع لها هو الشكل الحلو، يمكن تناولها كوجبة خفيفة، أو مع وجبة الإفطار صباحًا، يمكن حشوها إما بالشكولاته أو بالمربى، يتميز الدونتس بشكله الدائري مع وجود ثقب في المنتصف.

تقول أحد الروايات عنه أن أحد الطهاة في القرن الثامن عشر الميلادي كان قد شعر بالفشل والإحباط بسبب فشله في عمل المعجنات المقلية فقرر ثقب العجين من منتصفها حتى يتم طهي جميع العجين بشكل متساو، وعلى الرغم من كون حلى الدونتس تباع في الكثير من متاجر الحلويات والكافي شوب .

يمكن عمل الدونتس بأكثر من طريقة وأيضًا يمكن تقدميها بأكثر من طريقة مثلًا يمكنك تقدميها وعليها صوص الشكولاتة أو صوص الكريمة أو المربي أو صوص الفراولة وغيرها من الصوص العديدة، ويمكنك تزينها بقطع الكراميل اللذيذة والجميلة أو الحلوى الملونة الأخرى حسب التفضيل الشخصي لك وبالطبع لصنع الدونتش بالمنزل متعة لا توصف نهائيًا ولذلك قإليك طريقة عملها بالمنزل بسهولة ويسر وبطريقة ناجحة :

طريقة إعداد الدونتس

المكونات

  • أربع أكواب دقيق متعدد الأغراض
  • معلقتين صغيرتين بيكنج بودر
  • ربع ملعقة صغيرة ملح طعام
  • كوب وربع سكر خشن حبيبي
  • معلقة صغيرة فانيليا
  • ثلاث أرباع كوب حليب
  • ربع كوب زبد مذاب
  • زيت نباتي للتحمير
  • مربى ، شكولاته بيضاء أو سواء مذابة.

طريقة التحضير

في البداية أخلطي المكونات الجافة الدقيق والبيكنج بودر والملح معًا في وعاء واتركيهم جانبًا

من ثم قومي بخلط كل من البيض مع السكر والفانيليا والحليب، وأخفيهم بالمضرب الكهربائي لمدة ثلاث دقائق حتى تتكون معك قوام سميك.

في وعاء جديد أمزجي الزبد مع الحليب، ومن ثم ضيفي إليهم الدقيق وامزجيهم جيدًا ثم ضيفي البيض مع الاستمرار في الخفق حتى تمتزج كل المكونات معًا.

من ثم غطي العجين بكيس بلاستيك واتركيه في الثلاجة من ساعتين لأربع ساعات.

بعد ذلك قومي بتشكيل العجين، قومي بفرد العجين على سطح مدهون بالدقيق بواسطة النشابة، بسمك بسيط

استخدمي قطاعات الدونتس، أو القطاعات الدائرية، أو كوب مدور لتشكيل العجين، ثم استخدمي قطاعة الكعك لإحداث ثقب منتصف العجين.

الخطوة التالية هي تحمير العجين، قومي بتسخين الزيت على درجة مرتفعة وضعي الدونتس فيه واتركيها من دقيقين لثلاث دقائق، حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

عليك الآن إزالة الدونتيس من المقلاة ووضعها على مناشف ورقية لإمتصاص الزيت منها، واتركيها حتى تبرد بعض الشيء.

ثم غطي الدونتيس بطبقة المربى أو الشكولاته حسب رغبتك، ومن الممكن تشكيل الدونتيس بأكثر من شكل، ثم رشي عليها السكر، أو الحلوى في النهاية، أو جوز الهند.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *