تردد قناة السعودية مباشر المفتوحة المجانية على جميع الأقمار الصناعية

تردد قناة السعودية مباشر المفتوحة المجانية على جميع الأقمار الصناعية

تردد قناة السعودية مباشر، نوفرها لكم في التقريرالتالي، بعدما أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون إطلاق قناة جديدة تحت مسمى السعودية مباشر لتغطية القمة الخليجية والقمة العربية والقمة الإسلامية، من أجل تغطية وخدمة المناسبات المهمة التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، ونقدم لكم تردد قناة السعودية مباشر وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة والتليفزيون، حتى تستطيعوا متابعة التغطية الحية يومي الخميس والجمعة المقبلين للقمم التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

تردد قناة السعودية مباشر

تردد قناة السعودية مباشر يمكن تنزيله بأكثر من طريقة، ويمكنك الاطلاع على جميع الترددات من خلال الفيديو الذي أطلقته هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، عبر صفحتها على “تويتر”:

https://twitter.com/SaheelKSA/status/1132794734412537856

وتشهد مكة المكرمة  بالمملكة العربية السعودية، انعقاد 3 قمم عربية وإسلامية وخليجية وهم كالتالي:

  • قمتان طارئتان وقمة عادية، والتي دعا إليهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وقت سابق، من بينهم اهتمامه بعقد قمتين طارئتين لدول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية.
  • فيما من المقرر أن تشهد مكة القمة الإسلامية العادية الرابعة عشرة، وذلك بمشاركة ملوك ورؤساء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي باستثناء سوريا التي علقت عضويتها بالمنظمة.

  1. وتأتي القمم الثلاث في محاولة من المملكة لوضع الدول العربية والإسلامية أمام مسؤوليتها التاريخية لمواجهة التهديدات الإيرانية والاعتداءات المتكررة التي تستهدف منشآت النفط والملاحة الدولية.
  2. ويأتى عقد تلك القمم فى توقيت يتزامن مع التحضير لعقد المؤتمر الإقتصادى الذى دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. والمتوقع أن يتم خلاله الكشف عن المرحلة الأولى من صفقة القرن أو خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إذ يضفى هذا التزامن أهمية خاصة على مناقشة القضية الفلسطينية خلال القمم الثلاث، وفقا لما أكدته وكالة الأنباء المصرية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *