التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن: حتي الآن يمكن التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدفعة الـ19 والتي يتم إيداعها يوم 10 يونيو 2019 طبقاً لمنا تم نشره ببرنامج حساب المواطن عبر تغريدة تويتر، ويمكن التسجيل من خلال الضغط علي رابط التسجيل في الدفعة القادمة.

نذكركم دائما من خلال متابعتنا المستمرة ببرنامج حساب المواطن البرنامج الداعم من أجل الغلاء في الحياة المعيشية أنه يجب علي كل مواطن أو مستحق أن يسجل في البرنامج بشرط كتابة أو تسجيل بيانات الدخل بشكل يتوافق مع الدخل الأساسي الذي يتقاضاه من أي جهة حكومية لمطابقة البيانات والحصول علي الدعم لمن يستحقه.

كما أن أشار برنامج حساب المواطن عن أنواع الدخل التي يحب الإعلان عنها عن إتمام عملية التسجيل ويمكن معرفتها من خلال الضغط علي حساب المواطن.. يُذكر بضوابط الإفصاح عن الراتب وأهمية الإفصاح عن هذا الأمر حتى لو كان خيري!، أما عن موعد نتائج الأهلية والمعايير للحصول علي الدعم فيمكن معرفتها من خلال الضغط علي موعد صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة لبرنامج حساب المواطن.

حيث أن تعريف الدخل في البرنامج هو جميع المبالغ النقدية التي يحصل عليها المواطن سواء كانت دخل شهري أو راتب تقاعدي أو راتب ناتج عن الأنشطة التجارية أو ما يشابه ذلك، بالإضافة إلي أنه يجب أيضا مطابقة الشروط والمعايير للحصول علي الاستحقاق، كما تتوالي عملية التسجيل في الدورة الجديدة (الاستحقاق العشرون من حساب المواطن) والتي سيتم إيداعها في يوليو 2019.

كيفية حذف الزوجة من الدعم

غير حساب المواطن بعض المعايير والشروط الخاصة بالاستحقاق وبما فيها أيضا دخل الزوجة، حيث استفسر مواطن عن أن زوجته كانت تحصل علي الدعم وفي حال حصولها علي وظيفة فتم إيقاف الدعم من برنامج حساب المواطن، وفي حال أي تغير في البيانات المسجلة بالبرنامج يجب الدخول علي البوابة الإلكترونية من خلال الحساب الشخص، وتغيير تفاصيل التابعين سواء بالحذف أو الإضافة من خلال إيقونة الإفصاح عن الراتب وتغيير الراتب أو حذفة بناءاً علي التغيرات الجديدة وأضغط حفظ.

يمكن لجميع من لديهم سجل تجاري الاستفادة من الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن ولكن يجب الإفصاح عن الراتب بشكل صحيح مع تحديد نوع النشاط التجاري، كما يجب أن تتوافر في المتقدم جميع شروط البرنامج والأهلية.

أشار حساب المواطن إلي أن الدعم يتم صرفه بناءا علي شروط ومعايير وهي دخل الأسرة وعدد أفرادها وإعمارهم حيث أشتكت مستفيدة “أم كلثوم” وذلك من الحصول علي دعم أقل من وجهة نظرها وترد معرفة السبب، ويمكن معرفة العد من خلال استخدام الحاسبة التقديرية للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.