صرف الدفعة 29 من حساب المواطن لشهر أبريل والتسجيل في الدفعة الـ 30 لشهر مايو

صرف الدفعة 29 من حساب المواطن لشهر أبريل والتسجيل في الدفعة الـ 30 لشهر مايو

موعد صرف الدفعة الـ29 من حساب المواطن: شرع برنامج حساب المواطن في الاستعداد لعرض إعلان النتائج الأهلية للدفعة الـتاسعة والعشرين من شهر إبريل القادم، ومن المفترض أن يتم صرف الدفعة الـ29 في اليوم العاشر من الشهر القادم 10 إبريل 2020، وذلك في حالة أن يتم الموافقه على صرف الدفعة، والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بدراسة حالة الإهلية، خلال تلك الفترة المحددة.

سوف يتم صرف الدفعة الـ 29 من حساب المواطن خلال الأيام القليلة الباقية، حيث تم صرف الدفعة الـ 28 السابقة من حساب المواطن يوم 10 مارس 2020، ومن المتوقع صرف الدفعة 29 يوم 10 إبريل 2020، ومن ثم تواصل عمليات التسجيل فى الدفعة الـ 30 من حساب المواطن الخاصة بشهر مايو القادم.

رابط الدفعة الـ29: تستمر عملية التسجيل في الدفعة الـ30 بحساب المواطن للاستفادة من الدعم القادم حتي موعد إيداع الدفعة الجديدة،وهي الدفعة الجديدة (الـ30) التي من المقرر أن يتم صرف الدعم في اليوم الـ10 من كل شهر بالأشهر الميلادية، وفي حال أن كان ذلك اليوم إجازة رسمية فيتم صرف الدفعة في اليوم السابق لميعاد الصرف أو اليوم التالي من نفس الشهر وذلك بحسب آليات الدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية.

أما عن دفعة شهر ماس فتم إيداع المبالغ المستحقة للمواطين والتي تقدر بـ2.6 مليار ريال سعودي، حيث أن عدد المستفيدين وصل إلي 12.5 مليون مستفيد والتي يتم صرفها لأصحاب الدخل المنخفض.

شروط التسجيل في الدفعة الجديدة الدفعة الـ29

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في كل مواطن يريد الحصول علي الدعم ومن أهمها الأتي:-

  • أن يكون المستفيد من برنامج الدعم سعودي الجنسية ويستبعد من الدعم أبن أو ابنة المواطنة أو الزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة إلي من لديه بطاقات التنقل، وهناك عدد من الشروط أيضا يمكن متابعتها والاستفسار عنها من خلال الضغط علي شروط التسجيل بحساب المواطن.

أيضا من شروط التقديم للحصول علي الدعم أن يكون للمقيمين بالمملكة من الحاملين للجنسية السعودية، وألا يكون قد غادر البلاد لمدة تزيد عن 3 أشهر بالإضافة إلي وجود المستفيد في دار الايواء الحكومية أو السجون.

قيمة دعم حساب المواطن

يساهم مبلغ الدعم بالنسبة للمواطن في رفع العبء المعيشة عن الموطن البسيط صاحب الدخل المنحفض أو المتوسط أيضا، حيث يتم صرف الدعم بالنسبة لأصحاب الدعم البسيط بـ ألف و200 ريال شهرياً، أما عن أصحاب الدعم المتوسط فيتم دعم المستحقين بـ 100 ريال سعودي، بينما من يتقاضي راتب فوق شريحة الدخل المتوسط فيتم دعمه بمبلغ 600 ريال سعودي

في حال تطابق البيانات المسجلة بحساب المواطن

أشاد حساب المواطن بالإفصاح عن البيانات التي تتطابق مع البيانات المسجلة بالجهات الحكومية الرسمية من أجل صرف الدعم وال1ي يتم حسابه بمعايير الاستحقاق (حساب الإجمالي لدخل الأسرة وعدد أفرادها والتابعين للأسرة الأكبر من 18 عام أو أقل من لك)، وذلك بعد استيفاء شروط الأهلية للبرنامج وعدم التعرض لعدم صرف الدفعة.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة الـ30

يمكن للجميع التسجيل في حالة استيفاء الشروط من خلال رابط التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن بالدفعة الـ30، بعد كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد للمستفيد بالإضافة إلي رقم الجوال واتباع ملئ باقي خطوات التسجيل.

أضاف حساب المواطن أن صرف الدفعة الـ28 يتم بشكل دوري كل يوم 10 من الشهر الميلادي ولكن بالنسبة للدفعة الـ28 سيتم صرفها يوم 10 من الشهر المقبل، حيث يتم صرف دعم حساب المواطن في يوم متأخر أو قبل يوم من الصرف أما في الفترة القادمة يكون عيد الأضحي يوم 12 أغسطس ووقفة عرفات يوم 11 أغسطس، أي قبل العيد بيومين، ويمكن التسجيل في الدفعة الـ23 من البرنامج وكل عام وأنتم بخير.

ومن خلال متابعتنا المستمرة لبرنامج حساب المواطن فتم الإشارة إلي موعد صرف استحقاق المستفيدين للدفعه الـ21 بعد أسبوع فقط، ولمن يرغب في حساب الدعم المستحق أضغط علي حاسبة الدعم التقديرية، بالإضافة إلي أنه مازال جاري التقديم في الدفعة الـ22.

سوف يتم صرف الدفعة الـ22 من برنامج الدعم يوم 10 سبتمبر إي يوم الثلاثاء القادم، حيث كان قد صدرت نتائج الأهلية للدورة الحالية ولمن يرغب في التحقق من الأهلية يمكن الضغط علي البوابة الإلكترونية عبر برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *