مادة كيميائية سامة: الأخطار الصحية للكلور

مادة كيميائية سامة: الأخطار الصحية للكلور

الكلور عنصر طبيعي الحدوث ، وكجزء من الملح الحرفي للأرض ، وفير للغاية. قام البشر بتسخير الكلور واستخدمه بشكل شائع لأغراض التطهير. لسوء الحظ ، لا تقتصر سمية الكلور المحتملة على الفطريات والفطريات وقد تم ربطها بالفعل بمخاطر صحية خطيرة على البشر.

الكلور سيء بالنسبة للدماغ : الكلور موجود في العديد من عمال النظافة المنزلية ، حيث يستخدم كمبيد للتبخير ، وبما أنه يعيق نمو البكتيريا مثل e. القولونية والجيارديا ، وغالبا ما تضاف إلى شبكات المياه كمطهر. بعد ذلك ، يحدث الكثير من التعرض عن طريق شرب ماء الصنبور المعالج. في حين أن تطهير مياه الشرب هو إجراء ضروري للحد من الأمراض ، فقد أثيرت مخاوف بشأن سلامة الكلور ، الذي تم ربطه بآثار صحية ضارة خطيرة ، بما في ذلك الخرف عند المرضى المسنين.

الكلور سيئ للرئتين : استنشاق غاز الكلور يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس ، وآلام في الصدر ، والسعال ، وتهيج العين ، وزيادة ضربات القلب ، والتنفس السريع ، والموت. أين يتعرض معظم الناس؟ حوض السباحة. ضع في اعتبارك أن الكلور ، عند استخدامه للحفاظ على حمام السباحة ، هو سم مخفف بما يكفي بحيث لا يزال بإمكانه قتل حثالة البركة دون أن يكون قوياً بما يكفي لقتل الإنسان. يملي الفطرة السليمة أنه لا يمكن أن يكون وضعًا غير مؤذٍ تمامًا ، ويدعمه البحث.

تؤكد مراجعة للبحوث المتوفرة (وهناك الكثير منها) من قبل جامعة ماريوود على أن التعرض طويل الأجل لبرك السباحة المكلورة يمكن أن يسبب أعراض الربو عند السباحين. [ 2 ] يمكن أن يؤثر ذلك على الرياضيين الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق ، وخاصة المراهقين.

الكلور سام بدرجة كافية ليكون سلاحًا كيميائيًا ويصنف على أنه “عامل اختناق”. سيكون التعرض تجربة مؤلمة للغاية.  في الواقع ، أبلغ مركز Dorn VA الطبي في كولومبيا بولاية ساوث كارولينا عن حادث انسكاب الكلور الذي حدث في ساوث كارولينا في يناير من عام 2005. بعد عشرة أشهر من الحدث ، كان ضحايا التعرض لا يزالون يهتزون إلى درجة أن العديد من الأعراض المتكررة للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

الكلور هو الكاوية : بالإضافة إلى الآثار الداخلية للتعرض للكلور ، فقد تم افتراض أن تهيج العين والجلد عند السباحين ناشئ عن التعرض للكلور. هذا ليس كل شيء ، هل تعلم أن كلور حمام السباحة يرتبط بتآكل مينا الأسنان؟ لا يتم ذكرها في كثير من الأحيان ، لكن كلية طب الأسنان بجامعة نيويورك تدرجها في قائمة الاهتمامات.

الحد من التعرض للكلور : يحدث الكثير من التعرض للكلور عن طريق الاختيار وببساطة اتخاذ خيارات جديدة يمكنك المساعدة في تقليل مخاطر التعرض. إذا كان لديك حمام سباحة ، فتجنب منتجات الكلور. هناك طرق بديلة يمكن استخدامها للحفاظ على تطهير حمامات السباحة ، بما في ذلك مولدات أيون الفضة والنحاس والمياه المالحة.

تجنب منتجات التنظيف المنزلية التي تحتوي على الكلور. هناك بدائل الطبيعية والعضوية المتاحة. يمكنك حتى جعل بنفسك .

أحد أهم التدابير التي يمكنك اتخاذها هو شرب الماء المقطر دائمًا أو التفكير في نظام لتنقية المياه لمنزلك. سوف يساعد على تقليل السموم قبل أن يخرج الماء من الصنبور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *