تطهير الرئة 10 طرق لإزالة السموم من رئتيك

تطهير الرئة 10 طرق لإزالة السموم من رئتيك

إذا كانت رئتيك مرهقتين أو متضررة بسبب التدخين أو المرض أو الحساسية أو مجرد تلوث الهواء في البيئة ، يمكنك اتخاذ خطوات محددة لتنظيف رئتيك. إن الحفاظ على نظافة رئتيك نظيفًا وصحيًا ، سيمنحك اتصالًا أكبر بقوة حياتك الحيوية.

ما هو تطهير الرئة؟
تطهير الرئة هو إجراء طبيعي يهدف إلى إزالة السموم وتطهيرها وتحديث بطانات الجهاز التنفسي الحساسة للممرات والشعب الهوائية عن طريق تطهيرها من السموم البيئية المتراكمة والكائنات الضارة والمهيجات. يمكنك أيضًا المساعدة في تطهير وتقوية الرئتين من خلال تمارين التنفس العميق أو التدليك أو بعض الأعشاب والزيوت ذات الخصائص العلاجية.

من يحتاج إلى تطهير الرئة؟
يمكن أن يساعد تطهير الرئة أي شخص ، لأننا جميعًا نعيش في عالم مليء بالمواد الكيميائية والسموم والمهيجات الضارة التي يمكن أن تمارس ضغوطًا مستمرة على الرئتين ، لكنها فعالة بشكل خاص بالنسبة لبعض الأفراد. سواء كنت ترغب في تحسين وظيفة الرئة ، أو كنت ترغب في بدء حياة جديدة خالية من التدخين ، فإن تطهير الرئة هو بداية رائعة على الطريق نحو أسلوب حياة صحي.

المدخنون : أوصي بشدة جميع المدخنين بالإقلاع عن التدخين قبل أن ينتهي بك المطاف بأمراض الرئة أو أضرار خطيرة في الرئة. إذا كنت تدخن حاليًا ، فيجب عليك تنظيف رئتيك باستخدام واحد أو أكثر من هذه الممارسات.

المدخنين السابقين السابقين : يمكن للأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين مؤخرًا الاستفادة من تطهير رئتيهم ، مما يساعد على التخلص من الفاسق من الماضي. بينما لا تزال تحتاج إلى وقت كي تشفي رئتيك ، يمكنك تحفيز هذه العملية عن طريق تطهير الرئة.

الأشخاص الذين يعانون من ظروف الرئة : إذا كانت لديك مخاوف صحية محددة ، فلا يوجد بديل لنصيحة طبيب الرعاية الصحية. عندما تجري هذه المحادثات ، اسألهم عن أنشطة تطهير الرئة والأعشاب والزيوت الموصوفة هنا.

الناس مع الحيوانات الأليفة والحساسية :كثير من الناس يتعاملون مع الحساسية على أساس يومي ، سواء من الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح أو غيرها من المواد المثيرة للحساسية المحمولة جواً. يمكن أن يساعدك تطهير الرئة على التخلص من المواد المثيرة للحساسية وقد يخفف بعض الأعراض.

كيفية التخلص من رئتيك : لقد جمعنا أفضل خيارات تطهير الرئة مع بعض المعلومات الإضافية أدناه.

تمارين التنفس العميق : يمكنك زيادة كمية الأكسجين التي تصل إلى رئتك من خلال المشاركة بانتظام في تمارين التنفس العميق . وجدت الدراسات أن التنفس العميق بعد جراحة القلب ساعد في تهوية الرئتين وجلب المزيد من الأكسجين وتعزيز الشفاء. لا يستغرق التنفس الطويل البطيء والعميق مزيدًا من الأوكسجين في الرئتين فحسب ، بل إنه يساعد أيضًا في نشر الدم المؤكسج عبر الجسم. هذه التقنية لديها مكافأة لمساعدتك على الاسترخاء.

حاول أن تأخذ عشرة أنفاس بطيئة وعميقة ثلاث مرات يوميًا لتوسيع قدرة الرئة والأوكسجين إلى مجرى الدم.

الزيوت الأساسية : أضف عدة قطرات من هذه الزيوت الأساسية إلى موزع أو مرطب في منزلك. استنشق بعمق عدة مرات بالقرب من مكان خروج البخار البارد من الناشر أو المرطب. هذه الزيوت رائحة رائعة ولها خصائص الروائح. يمكنك إقران هذا بالتفكير ، مثل “التنفس في الحب والصحة ، واستنشاق السموم”. تصور التخلص من السموم المتراكمة أثناء الزفير ، ويمكن أن يعجل بعملية الشفاء.

أوريجانو : ليس فقط للطبخ ، وزيت الأوريجانو معروف بقدرته على ردع الكائنات الضارة مثل الفطريات والبكتيريا.

شجرة الشاي : هذا الزيت من شجرة ميلاليوكا الأسترالية الشهيرة يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك.

الأوكالبتوس : زيت آخر من شجرة أسترالية ، الأوكالبتوس ، له خصائص قوية مضادة للميكروبات ضد الفيروسات والبكتيريا والفطريات. ليس ذلك فحسب ، فهناك تاريخ طويل من استخدامه بأمان لتعزيز صحة الرئة.

النعناع : المنثول في النعناع يمكن أن يعزز أداء التمرين ، على الأرجح عن طريق زيادة نشاط الرئة. [ 6 ] ومن المفارقات أن بعض الدراسات تشير إلى أن الكثير قد يزيد من احتقان الأنف ، لذلك ضع ذلك في الاعتبار.

ممارسه الرياضه : عندما تمارس الرياضة بقوة وتتنفس بكثافة ، فهذا يساعد على زيادة قدرة الرئة لديك ويقوي نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله – الرئتين والقلب والأوعية الدموية. على العكس من ذلك ، لدى العلماء أدلة دامغة على أن الخمول البدني يضعف جسمك بأكمله ويؤدي إلى المرض. وبالمثل ، نعلم أن البقاء في حالة بدنية جيدة يساعد على منع العديد من الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. إذا ذهبت حتى لممارسة رياضة العدو الخفيف ، فإنك تدفع التنفس إلى رئتيك وتدفق دمك. بالنسبة للأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين ، فإن هذا يساعد في عملية شفاء الرئة. إذا كنت تعيش في منطقة بها غبار الطلع أو تعاني من الحساسية ، فقد ترغب في ممارسة رياضة الركض في الداخل على جهاز المشي.

حزم زيت الخروع : تم استخدام عبوات زيت الخروع لعدة قرون كعلاج تقليدي لأمراض الجهاز التنفسي وتحسين الدورة الدموية اللمفاوية. للمساعدة في إزالة البلغم والسموم من رئتيك باستخدام عبوات زيت الخروع ، قم بنقع أوراق الفانيلا القطنية بنسبة 100 في المائة أو القمصان القديمة ، المقطوعة ، باستخدام زيت الخروع العضوي المضغوط على البارد والذي تم تسخينه – ولكن ليس ساخنًا. ضع هذه على صدرك أثناء الاستلقاء. قم بتغطية مراتبتك بوسادة مضادة للماء أو أكياس قمامة حتى لا تحصل على زيت على فراشك. بمجرد وضع الشرائط الدافئة المغطاة بالزيت على صدرك ، قم بتغطية ذلك باستخدام ورقة بلاستيكية (مثل كيس القمامة المقطوع) ووسادة التدفئة. حافظ على عبوة زيت الخروع هذه لمدة ساعة إلى ساعتين ، ثم ارفعها ونظفها.

قرع الصدر : عندما يتراكم المخاط أو السائل أو البلغم في رئتيك ، يمكنك استخدام العلاج الطبيعي للصدر أو التصريف الوضعي والإيقاع. إنها تقنية فعالة ولكنها تتطلب مساعدة من أحد مقدمي الرعاية الصحية ، أو أحيانًا في المنزل بمساعدة صديق أو أحد أفراد الأسرة. إنه ينطوي على الدخول في بعض المواقف والإغراق بلطف أو التقريل على الصدر للمساعدة في تخفيف المخاط حتى يمكن البصق أو السعال. يمكن أن يجلب المزيد من الأوكسجين إلى الرئتين. يستخدم الإيقاع للمساعدة في أعراض من بعض الحالات الطبية ،ولكن يمكن استخدامها في أي وقت يكون لديك احتقان في رئتيك تريد التخلص منه. اجعل شخصًا ما ينقر بلطف على ظهرك بالقرب من رئة واحدة في الوقت الذي تسعل فيه. يمكنك أيضًا الاستلقاء على جانبك بجسمك بزاوية للمساعدة على تخفيف البلغم ودفعه للخارج.

أكل الرئة تطهير الأطعمة : تشير الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقاوم إنتاج المخاط والسوائل والبلغم في الجسم ، والتي تتراكم في الرئتين والمجاري الهوائية. وهو مضاد للأكسدة هو عبارة عن مادة التي يصد الأكسدة في خلايا الجسم. الفواكه والخضروات النيئة عادة ما تكون مصادر جيدة لمضادات الأكسدة.

طريقة سهلة لفهم الأكسدة هي مثال الفاكهة. عندما تقطع تفاحة ، يتحول لب الثمرة إلى اللون البني ويفسد بينما يمسها الأكسجين الموجود في الهواء – إنه أكسدة. تحدث نفس العملية داخل جسمك وتسمى الإجهاد التأكسدي. تتسبب الجذور الحرة ، مثل “أنواع الأكسجين التفاعلية” ، في تلف خلاياك. استهلاك المواد المضادة للاكسدة يقاوم هذه الآثار ، مما يؤدي إلى صحة الرئتين وصحة لك.

فيما يلي أفضل الأطعمة التي تطهر الرئة.

الخضروات الصليبية : ترتبط البروكلي ، تشوي بوك ، القرنبيط ، والملفوف ، وغيرها من الخضروات الصليبية بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة. كان التأثير قويًا بشكل خاص لدى المدخنين الحاليين والمدخنين السابقين ، ومع الخضروات النيئة ، مما يشير إلى أنه عند الإقلاع عن التدخين والبدء في تناول المزيد من هذه الخضار ، يمكنك عكس الضرر. هذا لا يصدق جدا.

عسل : لا يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فحسب ، بل إنه يحتوي أيضًا على تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ، وفقًا لاستعراض الأبحاث الطبية.تم استخدامه منذ العصور القديمة لعلاج وتهدئة العديد من أمراض الرئة والجهاز التنفسي ، بما في ذلك الربو والسل والتهابات الحلق. جرب ملعقة من العسل الخام بمفردها أو أضفها إلى شاي مضادات الأكسدة ، مثل الشاي الأخضر أو ماتشا.

عصير التوت والتوت : التوت حزمة قوية لكمة تطهير الرئة. جرب الكرز أو العنب البري أو التوت البري أو الفراولة أو غوجي التوت أو أكي التوت لإضافة مضادات الأكسدة التي تدعم الرئة إلى نظامك الغذائي. [ 16 ، 17 ] يمكن لعصير التوت استبدال وجبة خفيفة غير صحية أو مرافقة وجبة. يمكنك أيضا جعل المياه التخلص من السموم باستخدام التوت.

زنجبيل : العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية في جذر الزنجبيل ( Zingiber officinale ) – الزنجبيل ، البارادول ، والشوغول – لها خصائص مضادة للأكسدة موثقة جيدًا ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للسرطان. تعني الطبيعة المضادة للالتهابات للزنجبيل أنها تساعد على تحطيم المخاط وتحسين الدورة الدموية في الجسم. يمكنك استخدام الزنجبيل في الطهي ، وصبه نيئًا على السلطة ، أو صنع شاي الزنجبيل من جذر الزنجبيل المهروس والليمون والعسل.

الألوة فيرا : أظهرت الأبحاث المثيرة أن الألوة فيرا ، التي لها خصائص مضادة للأكسدة ، ساعدت في تقليل الأضرار الناجمة عن دخان السجائر على أنسجة الرئة لدى الفئران.ووجدت دراسة ثانية أجريت على الفئران نتائج مماثلة ، حيث زادت الألوة فيرا من إنتاج الجسم للبلاعم ، وهي خلايا دم بيضاء تشارك في استجابة الجهاز المناعي للمهيجات.

يمكنك شرب عصير الصبار ، أو تناوله كملحق.

أعشاب : العديد من الأعشاب لها خصائص تدعم صحة الرئة. توابل، قشر البرتقال ، الراسن ، الأوكالبتوس والنعناع و الرئوية ، الجذر OSHA ، البلوط ، و اللوبيليا يمكن استخدامها في الشاي، وصفات، أو تؤخذ على أنها المكملات العشبية. بدلاً من زراعة أو شراء هذه الأعشاب بشكل منفصل ، يمكنك الاستمتاع بها في مكمل واحد لتنظيف الرئة ، Allertrex® . هذا الرذاذ المطهر للرئة بالكامل عبارة عن مزيج من الأعشاب العضوية والزيوت الأساسية التي تعزز صحة الجهاز التنفسي ، وتساعد في وظائف الرئة الطبيعية ، وتنظف رئتيك من العوامل الضارة.

تجنب هذه الأطعمة المنتجة للمخاط : قد تتسبب بعض الأطعمة في إنتاج المخاط في جسمك ، لذلك إذا كنت تميل إلى تجربة احتقان الصدر ، أو الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (مرض رئوي مزمن) ، أوصي بتجنب هذه الأطعمة:

  • منتجات الألبان (الحليب والجبن والزبادي والآيس كريم)
  • اللحوم المصنعة
  • الوجبات السريعه
  • شوكولاتة

طرق أخرى للحفاظ على نظافة رئتيك

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أو الحساسية أو المدخنين أو المدخنين السابقين الذين يرغبون في تحسين صحة الرئة لديهم ، هناك أنشطة أخرى يمكنك ممارستها من شأنها أن تساعد في ضمان أن الهواء الذي تتنفسه يتمتع بصحة جيدة قدر الإمكان.

حافظ على نظافة منزلك : امسح بانتظام أرففك ومراوح السقف وجميع أنحاء منزلك بينما تكمن المواد المثيرة للحساسية ومهيجات الرئة في غبار يبدو لطيفًا. بعد الغبار ، فراغ. قم بتفريغ الهواء ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع إذا كان لديك سجادة ، خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة داخلية. تأكد من استخدام فراغ مع الترشيح HEPA عالية التصنيف.

استخدام منتجات التنظيف الطبيعية : بدلاً من استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية معروفة بتهيج رئتيك استخدم منتجات التنظيف المنزلية ، أو اشتر تركيبات صديقة للبيئة وغير سامة. العناصر الشائعة مثل صودا الخبز وعصير الليمون والخل هي كل ما تحتاجه للبدء.

استخدام لتنقية الهواء : يمكن لجهاز تنقية الهواء عالي الجودة إزالة المواد المثيرة للحساسية والغبار والملوثات من الهواء في منزلك ، مما يساعد رئتيك على الراحة بسهولة. يمكن للناس أن ينتهي بهم الأمر إلى ” متلازمة بناء المرضى ” من قضاء الكثير من الوقت في المباني سيئة التهوية. يمكن لوحدات تنقية الهواء المستقلة توفير ترشيح مركز على أساس كل غرفة على حدة. اعتمادًا على أهدافك ، قد ترغب أيضًا في تقييم فوائد نظام الترشيح في المنزل بأكمله.

شراء النباتات لمنزلك : نباتات المنزل تنتج الأكسجين ، والتي نحن البشر بحاجة للبقاء على قيد الحياة. انهم أيضا تصفية المواد الكيميائية السامة من الهواء. لا يدرك الكثير من الناس أنه إذا لم تحصل النباتات على ما يكفي من أشعة الشمس ، فسوف تستهلك الأكسجين بدلاً من إنتاجه ، لذلك تأكد من فتح النوافذ للسماح بدخول أشعة الشمس! وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في الهند أن مبنى يحتوي على العديد من النباتات يقلل من تهيج العين بنسبة 52 في المائة ، وحالات التنفس بنسبة 34 في المائة ، والصداع بنسبة 24 في المائة لدى العمال

فوائد تطهير الرئة الطبيعية : نحن نستخدم رئتينا كل لحظة من كل يوم ، ويتعرضون للملوثات والمواد المثيرة للحساسية التي نستنشقها. يتمتع جسمك بقدرة مذهلة مدمجة على شفاء نفسه ، وبالطبع تشمل الرئتين والممرات الهوائية المؤدية إليها. تطهير الجهاز التنفسي يمكن أن يحفز ويحسن خصائص الجسم الشفاء الذاتي. يمكن أن يساعدك تطهير الرئة على التنفس بسهولة على المدى القصير وتعزيز نظام المناعة لديك على المدى الطويل.

نقطة لنتذكر : الطريقة الأولى لتحسين صحة الرئة هي تقليل عدد السموم التي تستنشقها. للمدخنين ، هذا يعني أن الوقت قد حان للإقلاع عن التدخين. يمكن للأشخاص الذين يقلعون عن التدخين مؤخرًا أو المدخنين الحاليين أو الأشخاص الذين يتعرضون بانتظام للتدخين أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أو الأشخاص الذين يتعرضون لملوثات الهواء الاستفادة من تطهير الرئة. يمكنك تطهير رئتيك عن طريق الانخراط في تمارين التنفس العميق أو تمرين القلب أو الأوعية الدموية أو استخدام شجرة الشاي أو الأوكالبتوس أو النعناع أو الزيوت العطرية الأساسية وحدها أو في موزع أو معًا في مكمل عشبي مثل Allertrex. يمكنك أيضًا تناول الأطعمة التي تطهر الرئة مثل الخضروات الصليبية والتوت عالية مضادة للأكسدة. نظف منزلك كثيرًا. فراغ بانتظام واستخدام منتجات التنظيف غير سامة. استثمر في جهاز تنقية الهواء ، واحصل على بعض النباتات المنزلية للمساعدة في تنظيف الهواء بشكل طبيعي في منزلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *