تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم

تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم

الخدمات الإلكترونية: تتيح وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية العديد من المواقع والخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة التعليم، من أجل نشأه تربوية تليق بالمملكة واستناداً لذلك فهي تسعي دائماً لكي ترفع من شأن التعليم والمعلمين بالإضافة إلي تتابع التكنولوجيا وتحديث من أدواتها دائماً، فهي تهتم بمرحلة التعليم منذ النشأة، وسننشر لكم جميع الخدمات الخاصة بوزارة التعليم.

الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم

  • خدمة تعاقد

تعمل هذه الخدمة في تمكين مؤسسات التعليم الجامعي من تقييم الأكاديميين الغير سعوديين الذين يعملون في أي من مؤسسات التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية.

  • خدمة منحة

أما عن خدمة منحه فلها دور كبير مثل (تمكين المؤسسات التعليمية) من إلغاء الطلاب ذات المستويات الأقل دراسياً من الحصول علي المنحه الدراسية بشكل مؤقت، وفي حين أن أستعاد الطلاب مستواهم مرة أخري والوصول لمستوي أفضل فيمكن استعادة هذه المنح مرة أخري.

  • تجديد ترخيص

أما عن خدمة تجديد ترخيص فهي تتيح للمدارس الأهلية مرة أخري الحصول علي تجديد التراخيص الخاصة بالمدارس للمستثمرين من قبل الإدارات العامة للتربية والتعليم بجميع محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية، ولكن بعد أن تتم مراجعة كافة الشروط والقوانين.

  • صلاحية معلم

بينما هذه الخدمة يحصل فيها المعلمين العاملين بالمدارس الأهلية علي ترخيص لممارسة المهنة داخل المدارس وأيضا يحصل المعلم عليها من قبل إدارات التربية والتتعليم داخل كل محافظة أو منطقة بعد مراجعة الشروط والأحكام بالإضافة إلي التخصص والوظيفة التي يشغلها وقت التقديم للخدمة.

  • خدمة الترشيح

أما عن خدمة الترشيح فهي تمكن الطلاب والطالبات من الحصول علي منح دراسية للسعوديين وذلك بعد إرسال السجل الأكاديمي والواد الفصلية ليتم مراجعتها والتأكد من صحتها لإدارة المنح الداراسية بالإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *