التخطي إلى المحتوى

قيمة دعم حساب المواطن: عند إعلان نتائج الأهلية في الدفعة الجديدة (الدفعة الـ18) من حساب المواطن يتمكن جميع المستفيدين من معرفة قيمة الدعم المخصصة لهم في الدفعه التالية وذلك باستخدام الحاسبة التقديرية الخاصة بالدعم، أما عن خطوات معرفة قيمة الدعم بحساب المواطن يمكن معرفتها من خلال الخطوات الآتية:-

  • يمكن في البداية الدخول علي الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني بحساب المواطنثم أضغط علي الحاسبة التقديرية الخاصة بحساب المواطن.
  • أكتب عدد أفراد الأسرة فيما فوق سن الثامنة عشر وأيضا أعدادها فيما أقل من 18 سنة.
  • يتم ذكر إجمالي الدخل التي تحصل علية الأسرة ثم نجد بعد ذكر كافة التفاصيل المبلغ المستحق التقديري للمستفيدين.

تعرف علي موعد إضافة الدفعة الـ18 بحساب المواطن

أما عن موعد إيداع الدفعة التالية لدعم حساب المواطن فهي كالمعتاد يتم إضافتها في اليوم الـ10 من كل شهر ميلادي و يمكن تقديم الصرف أو تأخيرة علي حسب إذا ما كان يوم الصرف إجازة، إلا أن موعد صرف الدفعة القادمة سيكون يوم الخميس الموافق 9 مايو 2019.

رابط تسجيل حساب المواطن (التسجيل مستمر)

تتوالي طلبات التسجيل علي الدفعة الجديدة من الدعم النقديم التي تقدمة المملكة لمواطنيها وذلك من خلال بوابة الدعم الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، وذلك بعد إدحال رقم الهوية أو السجل ، تاريخ الميلاد والكود التأكيدي المضاف برقم التليفون ويمكن متابعة الخطوات وملئ جميع البيانات من أجل اكتمال عملية التسجيل.

وصل إجمالي المبالغ التي تم إيداعها هذا الشهر 2.5 مليار ريال سعودي في يوم 10 أبريل وذلك لمستحقين الدفعة الـ17، أما عن التعويضات فبلغت 10.6 مليون ريال سعودي، أما عن الدفعة الحالية (الدفعة الـ18) فبلع عدد المستوفين للشروط الخاصة بنظام حساب المواطن بنسبة 84% بكسر حاجز الـ12.5 مليون مستفيد.

موعد إتمام دراسة الأهلية _حساب المواطن_ ببرنامج الدعم 

سيتم مراجعة شروط الأهلية (دراسة نتائج الأهلية) لكل من قدم طلب التقديم بعد يوم 10 من الشهر الماضى وإعلان المستحقين للحصول علي البرنامج الداعم للمواطن، وذلك ضمن الدورة الجديدة لنتائج الأهلية بشهر يونيو القادم.

أما في حالة غياب الزوج يمكن للزوجة التسجيل في حساب المواطن في حال تغيب الزوج وذلك بعض توفير جميع الأوراق المطلوبة وإرسال المستندات المطلوبة مثل محضر بحالة تغيب الزوج من الشرطة أو صك شرعي بحالة الغياب.

عدم حصول أبو نوف علي دعم حساب المواطن

هناك اهتمام بالغ في معرفة من قبل العديد من متابعين حساب المواطن والاستفسارات التي يتم الرد عليها من خلال الحساب، حيث لم يتم صرف الدفعة الـ18 للمواطن أبو نوف وذلك بسبب وجود اختلاف في مصدر الدخل بين المصدر الرئيسي وبين الدخل الموجود ببوابة حساب المواطن رغم أنه كان يصرف الدعم كل شهر بشكل منتظم.

إضافة مولود بحساب المواطن

يمكن إضافة المواليد التي لم تضاف مسبقاً علي كارت العائلة وذلك كتابع للأسرة، وذلك من خلال الدخول علي حسابك الشخصي وأضغط علي تفاصيل الطلب ثم بيانات التابعين وسجل بيانات الطفل التابع للأسرة ثم أضغط علي تسجيل البيانات.

في حال إيقاف الخدمات أو أن الحساب النشط بالبنك ويمكنك الحصول علي الدعم وفي حال مواجهه أي مشكلة فيرجي التوجة للبنك، كما أن مؤسسة النقد العربي السعودي أشارت للبنوك بعد خصم أو استقطاب من المستفيدين مهما كانت الظروف، كما أن التسجيل مستمر في الـدفعة الـ20.

كان هناك عدد من الاستفسارات بشأن ما إذا كان الدعم يتأثر بالقروض أو الألترامات التي تتعلق بالمستفيد وذلك من قيمة الدعم التي يحصل عليها المواطن، وجاء رد حساب المواطن علي ذلك بأنه لا يوجد أي تأثر حيال ذلك الأمر.

كيفية حذف مخصص حافز للتابعين من حساب المواطن

يمكن حذف مخصص حافز من خلال الضغط علي تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل، الإجراءات وحذف الدخل وفي النهاية يجب الضغط علي حفظ لتسجيل التغيرات،وذلك طبقاً لما تم نشرة بواسطة حساب خدمة العملاء بالحساب الرسمي تويتر.

أضاف حساب المواطن أن للعاطل الحق أيضا في التسجيل بحساب المواطن للحصول علي الدعم وذلك لا يؤثر علي استحقاقه، حيث أن حساب المواطن لا يفرق بين مواطن لديه وظيفة أو ما هي الوظيفة ولكن بشرط فقط أن تتوافر فيه الشروط والمعايير، ويمكن التسجيل في الدفعة الـ21 من خلال الضغط علي رابط دعم حساب المواطن.

أشار حساب المواطن إلي الإجراءات التي يجب أن تتبع في حال تغيير الآبيان الخاص بالبنك بالنسبة للمستفيد الرئيسي الذي يحصل علي الدعم، حيث يجب أن يكون التغيير مقدم باسم صاحب الحساب ويمكن تغييره من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والضغط علي بيانات الحساب البنكي لتغييرها، كما يتم صرف الدعم علي الآبيان القديم حتي يتم التحقق من الجديد.

تابع حساب المواطن شكوي مستفيد يتقاضي 17500 ريال ويقدم شكوي بسبب نقص استحقاق حساب المواطن المخصص له في البرنامج بعد زيادة أسعار البنزين، وأضاف المستفيد من أنه يحصل علي 300 ريال ريال بالإضافة إلي عدم وجود زيادة مع عدد أفراد الأسرة إلي 6 أفراد.

كيفية استرجاع حساب المواطن بعد حذفه

لا يمكن استرجاع حساب المواطن بعد حذف التسجيل الخاص بالمستفيد ولكن يمكن التسجيل للحصول علي دعم البرنامج مرة أخري بعد مرور 60 يوماً والتقديم بتسجيل جديد وذلك من خلال الضغط علي رابط التسجيل بالبرنامج ( تسجيل جديد – تفاصيل الطلب – تعبئة البيانات وتقديم الطلب).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.