الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 1445 الشركة السعودية للكهرباء برقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 1445 الشركة السعودية للكهرباء برقم الحساب

الشركة السعودية للكهرباء في المملكة العربية السعودية، قد أنهت كل الاجرائات الخاصة بإصدار فواتير شهر أبريل 2020، وقد وفرت شركة الكهرباء السعودية خدمة التسجيل من خلال موقع الشركة الإلكتروني لخدمة الفواتير الثابتة لكافة المشتركين، ويستثنى مشتركين القطاع العام الحكومي من اجل توفير الوقت على المواطنين وتوفير خدمة تسديد الفواتير بشكل إلكتروني عن طريق موقع الشركة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ، توفر شركة الكهرباء السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لكل المستخدمين لتسهيل الأمر عليهم ومن هذه الخدمات استعلام فاتورة الكهرباء برقم اللوحة وذالك لمعرفة كافة التفاصيل لكل المستخدمين والمشتركين من خلال الدخول على الشركة السعودية للكهرباء وسوف نعرض لكم من خلال هذه المقالة وموقع ثقفني كل ما يهم المشترك من اجل الاستفسار عن فاتورة الكهرباء والتعرف على خدمات الكهرباء وأيضا كيفية ومعرفة تسجيل شركة الكهرباء .

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد اصدر أمر ملكي بتوحيد موعد صرف رواتب الموظفين في الحكومة السعودية لتكون يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وأيضا توحيد موعد إصدار الفواتير الخدمات في الأسبوع التالي لصرف المرتبات بالمملكة العربية السعودية لذالك تم توحيد فاتورة الكهرباء لتصبح يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي .

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء قد أعلنت عن تقديم خدمة الحصول على الفاتورة الإلكترونية من خلال موقع شركة الكهرباء الرسمي لتكون بدلا من الفواتير الورقية لتصبح خدمه افضل للمواطنين بالمملكة والشركة السعودية قد بدأت في تنفيذ المرسوم الملكي وقد أصدرت الشركة الرابط الخاص للاستعلام عن فاتورة الكهرباء لمعرفة قيمة الاستهلاك الشهرى وللعلم برنامج حساب المواطن قد تم لتعويض المواطنين عن زيادة فاتورة الكهرباء وغيرها من الزيادات ويمكن لحضراتكم الدخول على بوابة حساب المواطن للاستعلام .

خدمة حسابي شركة الكهرباء

بدأت إصدار خدمة حسابي من خلال الشركة السعودية للكهرباء وهى خدمه جديده أطلقت لتسجيل فاتورة الكهرباء بطريقه مباشره باسم المستفيد سواء كان مالكا وا مستأجرا وشركه الكهرباء السعودية تتيح إمكانية نقل الحساب الخاص به كمشترك لأي منطقه في المملكة العربية السعودية والتحويل يتم من التعامل مع العداد إلى التعامل مع المستفيد لهذه الخطوات (التسجيل، جمع البيانات، التحقيق والتصحيح، التحويل) .

حالات يجوز فيها فصل الخدمة الكهربائية

أوضحت هيئة تنظيم الكهرباء السعودية عن جواز فصل الكهرباء عن المشتركين وتكون في حالات محدده كلآتي .

  1. وجود طلب من الجهات الرسمية المختصة.
  2. الحالات الطارئة.
  3. احتمال وجود أخطار أو أضرار.
  4. تنفيذ الصيانة الدورية أو التوصيل لمشترك جديد.
  5. العبث في عداد الكهرباء.
  6. عدم التمكن من قراءة العداد لسبب يعود للمستهلك.
  7. زيادة الأحمال الكهربائية.
  8. سوء التمديدات الكهربائية.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وكيفية الاعتراض على الفاتورة

عدد من الخطوات يجب اتباعها من اجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، ونتعرف أيضا على طريقة الاعتراض على فاتورة كهرباء الشركة السعودية.

  • أولا قم بالدخول على موقع شركة كهرباء السعودية.
  •  عليك بالاتصال على مركز خدمة المشترك على الرقم 920001100.
  • قم بتقديم شكوى على الموقع الإلكتروني و لإنشاء شكوى عن طريق الموقع .​​
  •  من اجل التواصل مع أحد  حسابات الشركة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، صفحة الشركة السعودية للكهرباء على Twitter أو على  صفحتها الرسمية على  Facebook).

طريقة استعلام فاتورة الكهرباء من خلال إرسال رسالة

هناك طريقه من خلالها يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وهى إرسال رسالة قصيره للرقم الموحد والطريقة كالتالي.

  • أولاً يجب أن يقوم الشخص المتقدم بإرسال رقم الحساب في رسالة قصيرة على الرقم الموحد وهو“ 500120 ”بعد ذلك يجب سوف تقوم الشركة بإرسال رسالة بها قيمة الفاتورة.
  • ثانيا بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم يجب اختيار أيقونة الاستعلام عن الفواتير.
  • ثالثا بعد ذلك يجب أن يقوم المتقدم بإدخال رقم السجل المدني، ثم يجب التأكد من إدخال رمز التحقق بشكل صحيح القيام باتباع كافة الإجراءات صحيحة.
  • رابعاً يجب الضغط على أيقونة عرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *