المواعيد الرسمية لعودة الدراسة فى المملكة العربية السعودية للعام الدراسى 1440- 1441

المواعيد الرسمية لعودة الدراسة فى المملكة العربية السعودية للعام الدراسى 1440- 1441

مواعيد العودة للدراسة في المدارس والجامعات بالسعودية، مع قرب إنتهاء الفصل الدراسي الثاني سواء في المدارس بمختلف الأماكن في المملكة العربية السعودية، أو بمختلف المراحل العمرية بداية من رياض الأطفال نهاية بالمرحلة الثانوية الأخيرة، قبل دخول الطالب إلى الجامعة.

المدارس والجامعات بالسعودية

بالإضافة إلى الجامعات التي اقتربت أيضاً من إنتهاء الدراسة بها يتم البحث من قبل أولياء الأمور والطلاب عن المواعيد الجديدة الخاصة بهم، وذلك للأستعداد بشكل كامل للعام الدراسي الجديد الذي سيكون أصعب بكل تأكيد من هذا العام، جميع هذه الأشياء تعود لدخول الأنترنت وبرامج المتفوقين إلى النظام التعليمي، وهو الأمر الذي سيعود بالنفع على المدارس السعودية وسيكون الأمر تنافسي بشكل كامل بين الطلاب، سواء في المدارس بشكل أكبر أو بصورة أقل في الجامعات وما إلى ذلك.

موعد العودة للدراسة في المدارس بالسعودية

يختلف موعد العودة للدراسة في المدارس عن موعد العودة للدراسة في الجامعات، ولذلك سنتحدث الآن على الموعد الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث أكد وزير التربية والتعليم مع نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، أن المدارس ستستعد بعد إنتهاء فترة الامتحانات في المدارس مباشرة إلى العام الجديد.

من خلال سرعة وضع المناهج وتوفير جميع الأمور التي يستخدمها الطلاب في المدارس سواء استخدام الحاسوب أو وضع المعلمين الأفضل لهم، حتي يتم الاستفادة، وعن الموعد أكد أيضاً أن العام الدراسي الجديد سيبدأ  في الثاني والعشرين من شهر ذي الحجة القادم.

مواعيد الدراسة في الجامعات بالمملكة العربية السعودية

وبعد التعرف على المواعيد الخاصة بعودة الدراسة إلى المدارس في المملكة العربية السعودية، سنتعرف الآن على المواعيد الخاص بالجامعات، حتى يعود الطلاب إلى الجامعات مرة أخري بعد نهاية العام الدراسي الحالي مع اقتراب فترة الامتحانات التي ستكون في نهاية هذا الشهر.

وحتى نهاية شهر شعبان وقبل بداية رمضان، حتى يكون شهر رمضان هو شهر الأجازة الخاص بالطلاب قبل العودة مرة أخري للجامعات في السنة الدراسية الجديدة، وتختلف الجامعات في المملكة العربية السعودية في المواعيد الخاصة بها لبدء العام الدراسي، فهناك بعض الجامعات التي أكدت أنها ستبدأ مع المدارس في شهر ذي الحجة، ولكن في بداية الشهر وقبل بداية المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *