إعلان موعد إيداع الدفعة 22 لمستحقي دعم حساب المواطن

حساب المواطن يعتبر من أهم المواضيع التي يترقبها المواطنون السعوديون الآن في جميع أنحاء المملكة حيث تفصلنا ساعات قليلة على إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 22، فمن المقرر بدء صرف الدعم المالي الخاص بالدفعة 22يوم 10 من كل شهر ميلادي ،وقال برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء، إنه سيتم بعد 6 أيام إيداع الدفعة الثانية والعشرين لمستحقي الدعم من مستفيدي البرنامج.

ويعتبر حساب المواطن البرامج الهامة التي تم إطلاقها من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والتي أطلقت باب التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية مع بداية شهر فبراير يوم الأربعاء الموافق 1/2/2017، مع تأكيد الوزارة بإضافة مستفيدي الضمان بشكل تلقائي دون حاجتهم للتسجيل.

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار الكهرباء وبعض المنتجات في الفترة الأخيرة.

أهداف حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين في جميع أنحاء المملكة والتي أثرت على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية.
  • تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

شروط حساب المواطن

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد من حساب المواطن بشكل دائم في المملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة لمدة 90 يوماً خلال ال 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد من حساب المواطن في أياً من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وأضاف البرنامج، في رده على استفسار مستفيد أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديه يجب التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه والتعديل على البيانات ليتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقه مرة أخرى.

حساب المواطن الدفعة 22 الجديدة

وتبدأ إدارة حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إيداع الدعم في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من البرنامج للدفعة 22، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن الاستعلام، ومن ناحية أخرى تجيب خدمة عملاء دعم المواطن عن الكثير من الأسئلة التي تتلقاها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الإجراءات المتبعة عندما يحجز البنك على مبلغ الدعم المستحق و الأسئلة أخرى مثل كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء ومعالجة رسالةمصدر الدخل غير صحيح”، أما عن طريقة التسجيل حساب مواطن.

أما بخصوص حساب المواطن الحاسبة التقديرية معرفة قيمة الدعم بمجرد صدور نتائج الأهلية وتواصل عرض نتائجها لم يرغب في التأكد من قيمة الدعم المخصص له.

رابط التسجيل والاستعلام حساب المواطن

ويتم الاستقطاع من دعم حساب المواطن في حال تجاوز مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة لأكثر من 90 يوم، سواءً بشكل متواصل أو متقطع بدءاً من تاريخ إقرار سياسة البرنامج. ويمكن التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة القادمة من الدعم لشهر أبريل متاح الآن.

الجدير بالذكر أنه مع بداية فتح أبواب البنوك والمصارف الرسمية في المملكة سوف يتم صرف مستحقات حساب المواطن بعد صدور النتائج الأهلية الدفعة الجديدة بشكل رسمي ووضع قيمة كل دعم في حسابات المواطنين، وإذا وجد أي استفسار أو إي شكوى يمكن للمستفيد الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.