التخطي إلى المحتوى

رقم شكاوي حساب المواطن هو احد الاشياء الضرورية لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يرد إلى إدارة برنامج حساب المواطن الكثير من الأسئلة التي تخص كافة خدمات برنامج حساب المواطن من التسجيل في حساب المواطن موعد صرف الدفعات وغيرهم من الاسئلة الهامة فى كل ما يتعلق بخدمات حساب المواطن، حيث يتم الرد على جميع الاستفسارات من خلال رقم حساب المواطن خدمة العملاء.

ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع الدفعة الـ15 من الدعم في برنامج حساب المواطن، ممن استكمل شروط الأهلية والاستحقاق، حيث سيتم الإيداع في حسابات المواطنين في الساعات الأولى من صباح غد الأحد، بمشيئة الله.

ويكون رقم شكاوي حساب المواطن بمثابة طوق النجاة للكثير من المستفيدين قبل الوقوع فى أخطاء جسيمة أثناء التسجيل في حساب المواطن والاستفادة من خدمات البرنامج المختلفة، ومن حين الى اخر يتم تغير بعض خدمات البرنامج ومنها الارقام بالتأكيد حيث يكون رقم حساب المواطن الجديد هو مبتغى كل مواطن في المملكة العربية السعودية يرجو التقديم في البرنامج.

وتكون أهم البنود التي انشاء حساب المواطن لأجلها تعويض المواطنين عن فرق زيادة أسعار السلع وفي مقال سابق ذكرنا كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء.

وتعتبر الدفعة التي تم صرفها هذا الشهر هي الدفعة الأخيرة خلال عام 2018 والتي صرفت في موعدها يوم 10 ديسمبر 2018، ونظراً لوجود بعض الحالات التي قد يحدث بها أخطاء، يمكن الاتصال على رقم هاتف حساب مواطن الموحدة والذي سوف نوجه لكم خلال السطور التالية.

الشروط المتبعة للتقدم  شكاوى حساب المواطن

  • علي المواطن المستحق للدعم، التأكد قبل إرساله لشكواه من اختلاف قيمة المبلغ،  الذي تم إيداعه في حسابه البنكي، عن الذي تم احتسابه بالموقع، من خلال تقنية حاسبة حساب المواطن التقديرية، والتي قام بتوفيرها برنامج حساب المواطن.
  • علي المواطن المستحق للدعم، التأكد من أهلية جميع التابعين معه، حتى ينطبق عليه مبدأ الاستحقاق

رقم شكاوي حساب المواطن

وبرنامج حساب المواطن هو من أهم الآليات التي استحدثتها الحكومة السعودية التي تساعد في عملية التحول الاقتصادي بالمملكة، ويأتي ذلك متناسبا مع أهداف برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي، بالإضافة إلى تأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

و‏يعمل تليفون حساب المواطن في مركز الاتصال 635 مأمورة اتصال على مدار 18 ساعة، فيما دعا البرنامج إلى التواصل عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، في حال مواجهة أيِّ صعوبات في الاتصال بالمركز.

وتم الإعلان مؤخرا أن حساب المواطن يقوم بحجم عمليات أن تبادلية للمعلومات بينه وبين أكثر من 18 جهة حكومية بلغ قرابة 4 مليارات عملية منذ انطلاق البرنامج وحتى نهاية شهر يناير 2019.

رقم حساب المواطن مجاني ولا يوجد أي رسوم يتم تحصيلها عند الاتصال به، واعلنت ادارة برنامج حساب المواطن أن رقم حساب المواطن للشكاوي الموحد يتم الاتصال عليه يوميا قرابة 25 الف متصل بنسبة رد 30 ثانيه، حيث خصص البرنامج رقم حساب المواطن للاعتراض على كافة الصعوبات التي تواجه المستفيدين، ويكون رقم حساب المواطن الرسمي 19912 هو المنقذ لدي الكثير عندما يتم الاستفسار عن الإجراءات المتبعة عندما يحجز البنك على مبلغ الدعم المستحق هذه بعض الخدمات التي يقدمها الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن والتي من أهمها خدمة موعد صرف مستحقات حساب المواطن و أعلن نتائج الأهلية.

ويستعد جميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى تلقي دفعة جديدة توضع في حساباتهم البنكية التي سبق وتم تسجيلها في طالباتهم عند ملء استمارة التسجيل في حساب المواطن، حيث من المتعارف أنه يتم صرف مبالغ حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.