التخطي إلى المحتوى

يتواجد داخل المملكة الآلاف من المقيمين الذين يبحثون دائما لمعرفة إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة 3 سنوات بالمملكة ومنح تأشيرة زيارة للوافدين في 30 مهنة بالإضافة إلى السماح لهم بتحويلها إلى إقامة دون شروط، وذلك حسب القرارت التي كانت متواجدة في السابق، فيرغب المقيمين في معرفة إجراءات استقدام الزوجة والأبناء سواء بتأشيرة زيارة عائلية أو تأشيرة إقامة والشروط والرسوم اللازمة لذلك.

تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة 3 سنوات

انتشرت مؤخرا عدد من القرارات بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة 3 سنوات بالمملكة ووصلت الأنباء إلى الجوازات السعودية والتي قامت بدورها لتؤكد أنه تم إيقاف تلك الميزة للعديد من الأسباب على الرغم من أنها كانت متواجدة في السابق للمهن التي ليست بها عمالة كبرى، فجاء تساؤل إلى الجوازات السعودية من أحد المقيمين بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة، وأجابت الجوازات السعودية لتوضح بأن التعليمات لا تسمح بتحويل الزيارة العائلية إلى إقامة عن طريق نقل كفالة إحدى المهن المطلوبة بنسبة عالية.

سأل أحد المقيمين سؤال إلى الجوازات السعودية بشأن نقل كفالة زائرات إلى أزواجهن مهنة عاملة منزلية، وجاء الرد بعد دقائق قليلة لتوضيح بأن التعليمات لا تسمح بذلك.

استقدام الزوجة والأبناء

دائما ما تضيف المملكة عدد من الشروط بشأن المهن المسموح لها استقدام الزوجة والأبناء حسب الضوابط المتواجدة بالمملكة، وأكدت الجوازات أن منح تأشيرة الزيارة العائلية للاستقدام تكون لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى وهم الزوجة والأبناء والوالدين ووالد ووالدة الزوجة.

يتم الحصول على تأشيرة الزيارة من خلال موقع وزارة الخارجية في دقائق بعد التأكد من توافق الشروط الخاصة بالاستقدام والمهن المسموحة، حيث أعلنت المملكة في وقت سابق أن المهن المسموح لها بعمل زيارة عائلية أو استقدام أي مهنة باستثناء المهن التي تندرج تحت مسمى سائق أو عامل، ويتم قبول أو رفض التأشيرة حسب استيفاء باقي الشروط.

شروط جديدة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية

أكدت الجوازات السعودية أنه لكي يتم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لابد أن تتوافر بعض الشروط في المقيمين وهي :

  • لابد أن يكون في جواز السفر المرغوب في تمديد تأشيرة الزيارة له فترة لا تقل عن سبعة أشهر.
  • لابد ألا تتجاوز فترة التأشيرة بعد التمديد 180 يوم من دخول المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.