التخطي إلى المحتوى

استعلام عن التاهيل الشامل ، خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة أحد البرامج المساندة من وزارة العمل ، ويبحث الكثير عن استعلام عن اعانة التاهيل الشامل ، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، يستفيد من هذه الخدمة ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة، واللذين تم تقييم إعاقتهم بحسب الشروط المطلوبة، ومن خلالها يحصل المستفيد على إعانة مالية شهرية حسب بعض الضوابط والشروط التي سنتعرف عليها.

شروط التاهيل الشامل

هذا وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، حتى يمكن الاستفادة من الإعانة المالية بعض من شروط التاهيل الشامل التي يجب توافرها في المستفيدين أو المتقدمين.

  • يجب أن يكون المستفيد يكون مسجل على أنظمة وزارة العمل وتم تقييم إعاقته.
  • يجب أن تكون الإعاقات تم تصنيفها لدى برنامج الإعانات المالية لذوي الإعاقة.
  • إجمالي دخل المستفيد لا يجب أن يزيد عن 4000 ريال سعودي.
  • يجب ألا تتجاوز مدة إقامة المستفيد من اعانة التاهيل الشامل 6 أشهر داخل المرافق التأهيلية أو الصحية على نفقة الدولة خلال العام.
  • يجب أن يكون المستفيد من إعانة التأهيل الشامل مقيم داخل المملكة بشكل دائم.
  • ألا يكون المستقدم مستفيد من مراكز الإيواء التابعة للوزارة.
  • عمر المستفيد وقت حدوث الإعاقة لا يتجاوز 45 عاماً.

اعانة التاهيل الشامل

وكانت وزارة العمل قد أوضحت أنه يمكن متابعة حالة الطلب بعد تقديمه من خلال تبويب طلباتي داخل حساب المستفيد من اعانة التاهيل الشامل ، بالإضافة إلى ذلك فبعد التسجيل في التاهيل الشامل ستصل للمستفيد رسالة تفيد حاله طلبه لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في التاهيل الشامل

يمكن التسجيل في التاهيل الشامل من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن ثم كتابة البيانات المطلوبة أثناء التقديم وهي بيانات المستفيد بالكامل، بيانات الدخل، بيانات الحساب البنكي الخاص بالمستفيد، وأخيراً يقوم المتقدم بالموافقة على التعهد، ومن ثم تقديم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب  الخاصة بالحصول على الإعانات المالية كما سبق وأشرنا من خلال تبويب طلباتي.

تحديث بيانات التاهيل الشامل

كذلك نوهت وزارة العمل مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية من ضرورة تحديث بيانات المستفيدين من خلال رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل ، وذلك كخطوة تعمل على سهولة التواصل مع المستحقين من برامج الضمان الاجتماعي.

  • بيانات المستفيد.
    بيانات الدخل.
  • بيانات العنوان والتواصل.
  • بيانات الحساب البنكي للمستفيد.

استعلام عن التاهيل الشامل

هذا وأتاحت وزارة العمل والتنمية خدمة الاستعلام عن اعانة التاهيل الشامل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل في المملكة من خلال رابط استعلام عن التاهيل الشامل ، وتتيح هذه الخدمة للمستفيدين من ذوي الإعاقة أو الأسر الكافلة للأيتام من معرفة حالة الإعانة المالية المقدمة لهم، من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية، واختيار نوع  اعانة التاهيل الشامل ، ومن ثم كتابة رمز التحقق، وأخير عرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.