التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي المساعدات المقطوعة ، من خلال المقالة نتعرف معكم على  اهم أخبار المساعدة المقطوعة بالمملكة و نتعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأخر الذي يتبع الضمان الاجتماعي وقد اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة عن شهر محرم 1440 وللتعرف على أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي عن طريق وزارة العمل السعودية .

الضمان الاجتماعي المساعدات المقطوعة لشهر جماد الأول 1440

الدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة العمل والتنمية السعودية عن إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي للدفعه الجديدة من المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين للدعم النقدي بالضمان الاجتماعي وان عدد المستفيدين من الدفعة الجديدة قد تجاوز 11 ألف مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي وأضاف أيضا ان إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين لشهر محرم بلغ 150 مليون ريال .

شروط التسجيل للحصول على المساعدة المقطوعة

  1. أن لا يقل عمر المتقدم عن 35.
  2. أن لا يملك المتقدم سجلات تجارية.
  3. تصرف المساعدات للأسرة بشرط أن تكون شديدة الاحتياج ومحدودة الدخل.

شروط وضوابط المساعدات المقطوعة

  • أن يكون الطالب للمساعدات المقطوعة عاطل عن العمل
  • الموظف الأعزب محدود الدخل، والذي يقل راتبه عن 3000 ريال
  • الموظف المتزوج والذي يقل راتبه عن 8680 ريال.

الاستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

كثير من المستفيدين يبحثون عن الطرق الصحيحة من اجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة واليكم اهم طريقتين .

  •  عن طريق الاتصال  لمركز خدمة الضمان الاجتماعي المقطوعة من خلال الرقم  19911 و ان هذه الخدمة متاحة 24 ساعة للرد علي كل أسئلة المواطنين والمستفيدين حيث صممت من اجل خدمة المواطنين في جميع أنحاء المملكة .
  • من خلال الدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والضغط علي كلمة استعلام عن مساعدة المقطوعة من خلال رقم الهوية ثم إدخال رقم الهوية والرقم السري وإدخال الرمز المرئي ثم الضغط علي كلمة دخول ومن خلال تلك الطريقة يتم معرفة كافة تفاصيل المقطوعة ، ويمكنك الوصل إلي موقع وزارة العمل من خلال الرابط التالي ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالمقطوعة .

صرف المساعدة المقطوعة في المملكة العربية السعودية لا تتم كل شهر أو في موعد محدد من قبل الوزارة ولكن تصرف عند حاجة الأسرة لذالك بمواصفات وشروط محدده ونسبة الدعم تتم بحسب حالة الأسرة أو المواطن .

اللوائح المنظمة لصرف المساعدة المقطوعة

  •  معاملة المتقدم للبرنامج تتم وفق الإجراءات والضوابط التي يتعامل بها المتقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي مثل الدخل، والعمالة، والسجلات التجارية.
  • لا يتم النظر لأي طلب يخص الديون التي تتراكم على المتقدم وذلك لأنه لا يوجد علاقة لوكالة الضمان الاجتماعي بذلك.
  • يتم بحث حالة المتقدم من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بكافة المستندات التي تؤيد الصرف إلكترونياً.
  • إمكانية صرف المساعدة المقطوعة للحالات التي تشمل معاش الضمان الاجتماعي كل عام لمن ليس له دخل سوي معاش الضمان.
  • يمكن لمن يعاني من عجز مؤقت أن يقوم بالتقديم للحصول على المساعدة المقطوعة.

صرف المساعدات المقطوعة 1440 وتحديث البيانات من البوابة الإلكترونية

وزارة العمل والتنمية السعودية قامت بالتسهيل على مستحقين المساعدات من كبار السن والأرامل مع أولادها عن طريق صرح البوابة الإلكترونية لجميع المستعملين .

  1. استخدام اسم المستفيد من المساعدة، على أن يتم اعتماده من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعليه تحديثه باستمرار وإلا تتوقف المساعدات المقطوعة له.
  2. تقديم الأوراق المطلوبة منه من موقع الاستعلام.
  •  المواطن السعودي يقوم من ذوى الحاجات الخاصة وتنطبق عليه الشروط يقوم بالتقديم على موقع حساب المواطن، ويتم دراسة حالته عن طريق المختصين ومن تنطبق عليه الشروط من حيث الحاجة ومستوى الدخل يتم إدراجه تحت راية حساب المواطن وصرف المستحقات المالية المناسبة له.

التعليقات

  1. السسسلام عليكم جميعا ..
    انا مقدم على المساعده المقطوعه في شهر صفر 1440 ..
    الله توقعاتكم متى تنزل مع العلم اني غير متزوج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.