التخطي إلى المحتوى

مواعيد صرف المساعدات المقطوعة 2019 ، نتابع معكم من خلال هذه المقالة كل الأخبار الخاصة عن موعد صرف المساعدات المقطوعة شهر جماد الثاني وهى مساعدات من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تقدم للأسر السعودية من محدودي الدخل وتحتاج إلى الدعم حتى تواجه ظروف المعيشة وتحيا حياة كريمه وفى ايطار الضمان الاجتماعي المقدم من المملكة للمواطن السعودي ويمكن للمستفيد ان يتعرف عليها عن طريق استعلام المساعدة المقطوعة للأسر المحتاجة وتكون تلك المساعدات شهريه وهى منحه يتم منحها للأسر محدودة الدخل .

مواعيد صرف المساعدات المقطوعة 2019

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية قررت صرف المساعدة المقطوعة لما يقرب من 30 ألف مستفيد من المساعدة المقطوعة من هم على قوائم الانتظار وان اللجنة المختصة في وزارة العمل والتنمية تعمل بمنتهى الجد حتى تصرف المساعدة للمستحقين من خلال دراسة حالاتهم الخاصة وانه تم الموافقة على صرف المساعدة المقطوعة للمستحقين دفعة ربيع أول 1440 الدفعات الجديدة من المساعدة المقطوعة .

المساعدات المقطوعة لشهر جماد آخر 1440

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أودعت مبالغ الدعم المالي للمستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي التي تبلغ 500 مليون ريال سعودي في الحاسبات البنكية للمستفيدين وأوضح الدكتور إبراهيم الشامي وكيل الضمان الاجتماعي ان الحالات المشمولة للمساعدة المقطوعة بلغت 37.166 حالة .

اللوائح المنظمة لصرف المساعدة المقطوعة

  • يتم معاملة المتقدم للبرنامج وفق الإجراءات والضوابط التي يتعامل بها المتقدم لطلب معاش الضمان الاجتماعي مثل الدخل، والعمالة، والسجلات التجارية.
  • لا يتم النظر لأي طلب يخص الديون التي تتراكم على المتقدم وذلك لأنه لا يوجد علاقة لوكالة الضمان الاجتماعي بذلك.
  • يتم بحث حالة المتقدم من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بكافة المستندات التي تؤيد الصرف إلكترونياً.
  • إمكانية صرف المساعدة المقطوعة للحالات التي تشمل معاش الضمان الاجتماعي كل عام لمن ليس له دخل سوي معاش الضمان.
  • يمكن لمن يعاني من عجز مؤقت أن يقوم بالتقديم للحصول على المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

العديد من المستفيدين والمستفيدات يبحثون عن الطرق الصحيحة من اجل معرفة حساب المساعدة المقطوعة التي تقدمها لهم وكالة الضمان الاجتماعي لكل الأسر من محدودي الدخل وسنتعرف من خلال المقالة طريقتين صحيحتين .

  •  عن طريق الاتصال في مركز خدمة الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة من خلال الرقم  19911 ومن المعروف علي ان تلك الخدمة أنها متاحة علي مدار 24 ساعة للرد علي كل استفسارات المواطنين حيث صممت من اجل خدمة المواطنين في جميع أنحاء المملكة .
  • من خلال الدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية السعودية والضغط علي إيقونة استعلام عن مساعدة المقطوعة من خلال رقم الهوية ثم إدخال رقم الهوية والرقم السري وإدخال الرمز المرئي ثم الضغط علي كلمة دخول \ ومن خلال تلك الطريقة يتم معرفة كافة تفاصيل المقطوعة ، ويمكنك الوصل إلي موقع وزارة العمل من خلال الرابط التالي ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالمقطوعة .

شروط وضوابط المساعدات المقطوعة 1440

  • أن يكون الطالب للمساعدات المقطوعة عاطل عن العمل أو
  • الموظف الأعزب محدود الدخل، يقل راتبه عن 3000 ريال
  • الموظف المتزوج والذي يكون راتبه اقل من 8680 ريال.

شروط التسجيل و الحصول على المساعدة المقطوعة

  1.  لا يقل عمر المتقدم عن 35.
  2. أن لا يملك المتقدم سجلات تجارية.
  3. تصرف المساعدات للأسرة بشرط أن تكون شديدة الاحتياج ومحدودة الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.