التخطي إلى المحتوى

بدأت وزارة  التعليم السعودية مساء امس السبت تسجيل الطلبة والطالبات السعودين أو الذين يكونوا من أم سعودية وأب غير سعودي والذين اكملوا الست السنوات او اقل بحد اقصي بتسعين يوما عبر نظام نور في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1441هـ.

ومن الجدير بالذكر أن”حمد الوهيي”  المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض قد قال منذ عدة أسابيع انه تم اعتماد ألية تسجيل الطلبة والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم (1441/1440هـ).

وقد أوضح مدير أدارة الاختبارات والقبول بالإدارة “ايمن الركبان” أن الطلاب الذين اكملوا سن ست سنوات مع بدء العام الدراسي المقبل أو اقل ب90 يوم هم فقط من يحق لهم التسجيل في الصف الأول الابتدائي وقد استثني الطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات ب180 يوما، على أن يحصل الطالب على شهادة الروضة وتكون معتمدة لفصلين دراسيين بالإضافة إلي ضرورة وجود استمارة أتقان المهارات النمائية على أن تكون الروضة ضمن نظام نور.

رابط تسجيل طلاب الصف الأول عبر نظام نور :

ويتم التسجيل من خلال موقع نور وفيه بعض الحالات يتم التسجيل عن طريق قائد المدرسة مثل الطالب الذي يكون من أم سعودية وأب غير سعودية والطلاب الخليجين وطلاب الرعاية الاجتماعية والطلاب الذين لم يستكملوا هويتهم والطلاب الذين تجاوزوا سن 11 عام وطلاب التربية الخاصة الذين تجاوز أعمارهم سن القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.