رقم الصندوق العقاري الموحد وعناوين الفروع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية

رقم الصندوق العقاري الموحد هو الحد اهم الأساسيات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وهذا لأن الصندوق العقاري السعودي يقم الكثير من الخدمات التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة، ومن أهمها انظمه ومنتجات قروض يقدمها الصندوق للكثير من المواطنين في المملكة من بين هذه المنتجات التي يقدمها الصندوق العقاري برنامج القرض العقاري “التمويل المدعوم”، هذا فضلا عن خدمات الاستعلام عن الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية، كما يخدم الصندوق العقاري السعودي فئات أخرى تعتبر هي من أسس الدعم العقاري في المملكة وهو برنامج سكني الذي نتج عن شراكة الصندوق ووزارة الإسكان السعودية.

ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة عن طريقة سهلة تساعدهم في الحصول على معلومات عن القروض العقارية والطلبات والتحصيل ومتابعة المعاملات الواردة إلكترونياً، وهذا ما سوف نقوم بشرحه خلال السطور القادمة.

رقم الصندوق العقاري الموحد

وأنشئ الصندوق العقاري السعودي بموجب مرسوم ملكي بتاريخ الحادي عشر من جمادى الآخرة سنة 1394 هـ الموافق الحادي عشر من يوليو عام 1975، ثم بدأ الصندوق نشاطه في تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على إقامة مساكن خاصة لهم، اعتبارا من بداية العام 1395 هـ.

وحرصاً على راحة المواطنين، وللمساعدة في الحصول على المعلومات أطلق «صندوق التنمية العقارية»، خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري؛ حيث يمكن من خلال الرقم الموحد الاستعلام عن العديد من الخدمات ومن بينها القروض.

وأوضح مديرُ عام صندوق التنمية العقارية، أنه يمكن الاستفادة من خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري عبر رقم الاتصال (199088).

خدمات الصندوق العقاري

1 تقديم قروض لبناء المساكن الخاصة حيث يمنح الصندوق قروضاً خاصة طويلة الأجل ودون فوائد للمواطنين؛ بهدف مساعدتهم لبناء وحدات سكنية تسدد على مدى (25) عاماً.

2 تقديم قروض للاستثمار حيث قدم الصندوق في فترات ماضية قروضاً للاستثمار ودون فوائد للمواطنين المستثمرين بهدف تشجيعهم على إقامة مجمعات استثمارية تحتوي على وحدات سكنية متعددة، وتغطي هذه القروض (50%) من تكاليف البناء بحد أقصى قدره عشرة ملايين ريال.

وحرصاً على راحة المواطنين والمساعدة في الحصول على المعلومات أطلق «صندوق التنمية العقارية»، خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري حيث يمكن من خلال الرقم الموحد الاستعلام عن العديد من الخدمات ومن بينها القروض، وأوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية، أنه يمكن الاستفادة من خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري عبر رقم الاتصال (199088).

أرقام هواتف فروع ومكاتب صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية

وكما شرحنا من قبل الآن الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية يقدم الكثير من الخدمات للمواطنين في كافة أنحاء المملكة، ومن منطلق التسهيل والتيسير على المواطنين أنشئ الصندوق العقاري فروع كثيرة منتشرة في كافة محافظات المملكة ومن هنا أتاحت أدارة صندوق التنمية العقارية رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن كافة فروع وأرقام الهواتف الخاصة بهذه الفروع، ويمكن الاستعلام عن أرقام وهواتف وفروع مكاتب الصندوق العقاري من خلال الرابط الذي أعلن عن الصندوق عبر الموقع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.