التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل حساب المواطن ، أيام قليلة ويبدأ برنامج حساب المواطن في صرف الدفعات للمستفيدين، وينصح البرنامج بضرورة التسجيل بحساب المواطن ، قبل موعد صرف حساب المواطن المقرر اليوم العاشر من هذا الشهر، يأتي ذلك في إطار استمرار عمليات تقديم حساب المواطن السعودي، عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، في إطار الدفعة التالية التي سيتم صرفها اليوم العاشر من الشهر القادم.

الجدير بالذكر أن برنامج الدعم الحكومي أعلن قبل أيام من خلال الحساب الرسمي على تويتر، عن صدور نتائج اهلية حساب المواطن الجديدة، ودعا كافة المستفيدين الحاليين إلى ضرورة الاستعلام عن نتائج حساب المواطن، كما دعا من يرغب بالتسجيل إلى  تسجيل  في حساب المواطن السعودي عبر رابط تسجيل حساب المواطن الرسمي الذي سيتم نشره في السطور القادمة.

وكان حساب المواطن أكد قبل أيام من خلال حسابه الرسمي، أن البرنامج يعتمد في بيانات الدخل التي يرسلها المستفيدون من البرنامج ، ولكن القائمين على البرنامج يقارن بينها وبين البيانات المرسلة من الجهات الرسمية، وفي حال وجود اختلاف بين البيانات، فإن البرنامج يقوم بالاعتماد على البيانات المرسلة من الجهات المختصة.

هذا وقبل الدخول إلى رابط تسجيل حساب المواطن دعا البرنامج المسجلين من قبل إلى ضرورة استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية عبر رابط الحاسبه الاليه لحساب المواطن ، ويمكن استخدام الحاسبة من خلال الضغط على أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية، ومن ثم يقوم المستفيد بكتابة بيانات الدخل، عدد أفراد الأسرة فيما فوق 18 عاماً، وأخيراً سيظهر المبلغ المتوقع صرفه من البرنامج.

رابط تسجيل حساب المواطن

هذا وأوضح برنامج الدعم الحكومي أنه يمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط تسجيل حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بكتابة البيانات المطلوبة، رقم الهوية، رقم الجوال، ومن ثم اتباع باقي الخطوات حتى الانتهاء من التسجيل.

كذلك أوضح البرنامج أنه يمكن التوجه إلى رابط تسجيل حساب المواطن من خلال التوجه إلى رابط التسجيل في حساب المواطن ، بالإضافة إلى أنه يمكن معرفة كافة خطوات التسجيل وأيضاً شروط حساب المواطن الجديده، وطريقة تعديل بيانات الدخل بكل سهولة.

هذا ويمكن معرفة اسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وذلك من أجل استفسار عن حساب المواطن، عبر كتابة رقم الهوية الوطنية فقط.

كذلك يبحث الكثير من مستفيدي برنامج الدعم الحكومي عن رقم حساب المواطن خدمة العملاء ، الذي يمكن من خلاله الاستفسار عن كافة المشاكل التي تواجه مستفيدي البرنامج، سواء أثناء التسجيل أو أثناء التعديل حسب المتطلبات، وعلى الرغم من وجود أكثر من وسيلة تواصل إلا أن رقم حساب المواطن للشكاوي هو الخيار الأمثل للعديد.

تحديث: أعلن قبل قليل برنامج حساب المواطن عبر الحساب الرسمي، عن بدء إيداع دفعة حساب المواطن شهر فبراير 2019،وذلك لكافة المستفيدين المكتملة طلباتهم، وكان البرنامج دعا من قبل إلى التسجيل في حساب المواطن قبل يوم الأحد الموافق 10 فبراير للاستفادة من دفعة حساب المواطن شهر مارس 2019، هذا ويمكن الاستعلام عن اسماء المقبولين في حساب من المواطن من خلال البوابة الرسمية للبرنامج.

تحديث: نفى الحساب الرسمي لحساب المواطن عبر تويتر، ما تردد بشأن زيادة قيمة الدعم المستحق إلى 1000 ريال سعودي، وأكد البرنامج في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لبرنامج الدعم بأنه في حال وجود أي مستجدات تخص البرنامج سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الشرعية للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.