التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار العملة الأجنبية خلال الأسبوع الجاري إنخفاض شديد ولأول مرة منذ ستة أشهر، فقد ظل سعر الدولار في هبوط دام ثلاثة أيام على التوالي، حتى استقر الدولار اليوم الخميس 31/1/2019 داخل البنوك.

سعر الدولار اليوم الخميس 31/1/2019

فقد أكد خبراء الاقتصاد على استقرار سعر الدولار في 10 بنوك مصرية عند 17.58 جنية للشراء، و17.68 جنية للبيع، وذلك في بنك الأهلى المصري، البنك العربي الإفريقي، بنك قناة السويس، بنك بركة، بنك القاهرة، بنك كريدي أجريكول، بنك التعمير والإسكان، وبنك الاسكندرية.

كما ارتفع سعر الدولار اليوم الخميس 31/1/2019 في مصرف أبو ظبي الإسلامي وذلك بقيمة قرشين ليصل سعر الشراء 17.60 جنية، بينما جاء سعر البيع 17.70 جنية.

سعر الدولار في مصر

شهد سعر الدولار في الثلاث أيام الماضية هبوط غير متوقع لإنخفاض السعر 27 قرشاً، وذلك ما حدث لأول مرة منذ أكثر من ستة أشهر، وأكد خبراء الاقتصاد أن الوضع لا يزال غير مستقر، ولم يصدر البنك المركزي أي تصريحات حول انخفاض الدولار في تلك الأيام.

تصريحات محافظ البنك المركزي عن سعر الدولار

صرح “طارق عامر” محافظ البنك المركزي، خلال لقائه مع وكالة بلومبرج، بأن سعر صرف الجنية المصري سيشهد تحركاً كبير في الفترة القادمة، وذلك بعد إنتهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب، مضيفاً أن شهر يناير 2019 شهد عودة قوية للاستثمارات الأجنبية لأول مرة منذ 9 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.