التخطي إلى المحتوى

شروط التسجيل في حساب المواطن ، يعتبر حساب المواطن من ضمن برامج الدعم الموجه للمواطن السعودي من قبل المملكة السعودية لحماية المواطن من تأثير الإصلاحات الاقتصادية، ويتم البحث من قبل المواطنين عن شروط الأهلية في حساب المواطن، حتي يتمكنوا من معرفة إذا كانوا من الفئات المستحقة أم لا يوفر برنامج خطوات التسجيل عبر موقع حساب المواطن حتي يستطيع المواطن من الحصول علي كافة المعلومات من جهة واحدة توفير للوقت والجهد ويتم التسجيل في حساب المواطن ، من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وإدخال رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم إتباع كافة الخطوات.

شروط التقديم في حساب المواطن

وضع البرنامج شروط التقديم في حساب المواطن ، ليضعها بين يدي المواطنين حتي يتمكن المستفيد من معرفة شروط التسجيل في حساب المواطن ، والشروط كالأتي.

  • سعودي الجنسية ويستثني من هذا الشرط أبن أو أبنة المواطنة الزوج أو الزوجة غير السعودية.
  • حاملي بطاقات التنقل.
  • التواجد بشكل دائم داخل المملكة السعودية، ولا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال العام.
  • لا يتواجد المستفيد داخل دور الإيواء أو السجون.
  • تتطابق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراداها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما هي المعايير التي تحدد الاستحقاق.

التقديم في حساب المواطن السعودي

من أجل التقديم في حساب المواطن السعودي ، يجب مراعاة التصريح عن البيانات بدقة مثل إجمالي الدخل متضمنا جميع البدلات أو إضافة سجل تجاري ووضع كل الملفات المطلوبة لأن جميع البيانات كما صرح حساب المواطن تراجع مع الجهات ذات العلاقة، وأن يتطابق الدخل الشهري عند التسجيل في حساب المواطن  مع المبلغ المسجل لدي الجهات الحكومية، كما أوضح حساب المواطن للنتائج الأهلية الجديدة في حالة اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المستفيد عن تلك المسجلة عند الجهات الرسمية سوف يتم الاعتماد علي الأخيرة حتي يصل الدعم لمستحقيه.

رابط التسجيل في حساب المواطن

وفر البرنامج رابط التسجيل في حساب المواطن ، لكي يتمكن المواطنين من التسجيل ومعرفة كافة المعلومات ومواعيد صرف الدعم.

كما أوضحت خدمة العملاء في حساب المواطن ردا علي أحد المواطنين التي تسأل عن أن هي من مستفيدي الضمان وأضافت أمها الأجنبية أرملة سعودي دون الجنسية ولها معاش تقاعدي وأرفقت صك الإرث فهل يحق لها في حساب المواطن، فأوضحت خدمة العملاء  إنه يجب توفر بها شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق ويجب أن تصرح عن الراتب التقاعدي لها ضمن الدخل.

لا يشترط تاريخ انتهاء الهوية الوطنية أثناء التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت خدمة العملاء.

فاقد الأهلية هو المعتوه أو المجنون أو صغير السن غير مميز وجاء هذا التوضيح بناءا عن سؤال أحد المواطنين عن أن زوجها راتبه كبير فهل يعتبر فاقد الأهلية.

ردا علي أحد استفسارات المواطنين هل يشترط وجود حساب في أبشر للتسجيل في برنامج حساب المواطن لا يشترط وجود حساب في أبشر للتسجيل في البرنامج.

مع إطلاق تطبيق حساب المواطن الجديد وضح حساب المواطن ردا علي استفسار أحد المواطنين بأنه يمكن تعديل البيانات من خلال حساب المواطن بأنه لا يمكن تعديل أو حذف أو إضافة البيانات من خلال التطبيق ولكن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.