التخطي إلى المحتوى

العلاقات المصرية السعودية تتنوع في مجالات عدة لا تنحصر على علاقات سياسية فقط، بل تبادل المنتجات المختلفة تزيد من العلاقات المتصله بين البلدين، فمن المعروف أن المملكة العربية السعودية تستورد معظم منتجاتها الزراعية من مصر، واليوم تعلن السعودية عن واحد من القرارات التي جاءت ضد مصر بحظرها إستيراد محاصيل البصل المصرية.

السعودية تحظر استيارد البصل المصري

فقد صرح “الدكتور أحمد العطار” رئيس الإدارة المركزية للحجز الزراعي، أن الإدارة ستعمل على معاقبة الشركة المتسببة في حظر السعودية للبصل المصري.

كما أوضح “العطار” أن الإتفاق بين البلدين والموقع عليه في مارس الماضي، يوضح ضرورة إخطار الإدارة بحظر المنتجات وتوضيح الشركة المتسببة في ذلك لعدم إلتزامها بشروط التصدير، حتى يتم إتخاذ الإجراءات المناسبة معها وإيقافها.

نتائج حظر استيراد البصل من مصر

تسبب حظر السعودية لاسترادها البصل المصري على قوة التصدير بالسلب، مشيراً إلى أن مصر تعمل على تصدير محصول البصل إلى 28 دولة حول العالم، ولم تتلقي الإدارة المركزية للحجز الزراعي أي أخطار سابق بحظر منتج البصل لتلك الدول.

كما طالب “العطار” من جميع الشركات المصرية المصدرة للمنتجات الزراعية ضرورة الإلتزام بالإجراءات القانونية، حتى لا تتعرض تلك الشركات للحظر أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.