التخطي إلى المحتوى

التسجيل في خدمات مساند ، هي خدمة إلكترونية معتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهي خدمة تعمل علي تسهيل استقدام العمالة المنزلية وحفظ حقوق المستفيدين وزيادة وعي صاحب العمل والعمالة المنزلية، بحيث توضح لكل طرف حقوقه وواجباته، ويستفيد من خدمات مساند المنزلية ، المواطنين والمقيمين، ومكاتب وشركات استقدام السعودية، ومكاتب إرسال العمالة في الخارج، ومن أجل الحصول علي الخدمات مساند  يجب أن يقدم الراغب في فتح حساب في أبشر وزارة الداخلية حيث يتمكن من التسجيل في نظام مساند للعمالة المنزلية ، ويجب تفعيل رقم الهاتف في أبشر حتي تعمل الخدمة.

خدمات مساند للعمالة المنزلية

يتيح خدمات مساند للعمالة المنزلية ، العديد من الخدمات للأفراد والشركات للاستفادة القصوى من المنصة الإلكترونية ومن ضمن الخدمات الأتي.

  • خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية، حيث تتيح خدمة مساند للاستقدام العمالة المنزلية ، للراغبين في استقدام عمالة بإصدار تأشيرات إلكترونية عن طريق قنوات مساند المتاحة ممكن يقدم عليها الراغب من منزله أو الهاتف الخاص به في أي وقت.
  • خدمة التعاقد الإلكتروني، تمكن المواطنين والمقيمين،من الاتفاق مع مقدمي خدمة استقدام العمالة المنزلية، وفق إجراءات واضحة دون التقيد بالمدينة يعني يستطيع الراغب في التعاقد مع مكتب في مدينة أخرى غير المدينة التي يقيم فيها الراغب، وتوفر مساحة للمكاتب وشركات الاستقدام لعرض بياناتهم وأسعارهم.
  • خدمة التوثيق الإلكتروني، سهلت مساند لخدمات التوثيق الإلكتروني، التعامل مع مكاتب الاستقدام المحلية ومكاتب إرسال العمالة الخارجية.

خطوات التسجيل في خدمات مساند

الراغبين في الحصول علي الخدمة إتباع خطوات التسجيل في خدمات مساند ، حيث تتيح لهم المنصة كافة الخدمات بمنتهي السهولة واليسر، فيجب الدخول علي الموقع، وتسجيل دخول، وملئ البيانات الخاصة بالمسجل، ويجب أن يكون رقم الهاتف مفعل في أبشر حتى تعمل الخدمة معه، لأن المسجل سيستقبل رسالة علي الهاتف.

بناء علي اتفاقية وقعت بين وزير العمل والتنمية مع الجانب الإثيوبي تم رفع راتب العمالة المنزلية الإثيوبية من 850 ريال إلي 1000 ريال، وسيتم استخراج التأشيرات للعمالة المنزلية النسائية من خلال الشركات والمكاتب لا كما كان يحدث مسبقا باستخراج الأفراد التأشيرات حيث تشكل العمالة الإثيوبية نحو 50% من حجم الطلب والاستقدام بالنسبة للمكاتب والشركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.