التخطي إلى المحتوى

خطوات الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، تتيح بوابة وزارة العدل في المملكة العديد من الخدمات الإلكتروني، من بينها استفسار عن قضية ، وذلك باستخدام رقم الهوية الوطنية فقط، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها عبر بوابة وزارة العدل، لذلك تعمل البوابة الإلكترونية على توفير الوقت والجهد، من أجل مواكبة التحول الرقمي الذي تنتهجه المملكة وفق رؤية 2030.

خدمات وزارة العدل الإلكترونية

تتيح وزارة العدل بجانب خدمة الاستفسار عن قضية برقم الهوية ، العديد من الخدمات الأخرى من بينها، الاستعلام عن معاملة، رفع دعوى الكترونية، الاستعلام عن بيانات القضية، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن موعد قضية، والتي يمكن من خلالها معرفة موعدها وتفاصيل القضية، وتاريخ القضية.

خطوات الاستعلام عن قضية برقم الهوية

تتيح بوابة وزارة العدل الإلكترونية خدمة الاستعلام عن بيانات القضية ، التي يمكن من خلالها عرض بيانات القضية والمعاملات، والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال رابط خطوات الاستعلام عن قضية برقم الهوية ، ويمكن للمستفيدين من الخدمة معرفة عمل بعض الخطوات لضمان الاستفادة منها.

استفسار عن قضية في المحكمة

  • من الصفحة الرئيسية لبوابة وزارة العدل اختر الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار خدمة الاستعلام عن بيانات القضية.
  • في الصفحة التالية قم بكتابة رقم القضية أو رقم المعاملة.
  • كتابة رقم هوية أحد الأطراف.
  • كتابة رمز التحقق.
  • ثم اضغط على أيقونة بحث.

بعد الضغط على بحث ستظهر كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالقضية، من بينها المدينة، الدائرة، المكتب، وبعض البيانات الاخرى.

كذلك يمكن الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الهوية من خلال رابط استفسار عن ايقاف الخدمات برقم الهوية فقط، وذلك عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، وذلك عن طريق تسجيل دخول أبشر، ومن ثم اختيار الخدمة، وكتابة البيانات المطلوبة، والضغط على أيقونة عرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.