التخطي إلى المحتوى

توفر حاسبة حساب المواطن التقديرية ، للأسر أصحاب الدخل الضعيف والمتوسط، معرفة قيمة الدعم المقدم لهم، وتعتبر الحاسبة من ضمن خدمات برنامج حساب المواطن، وأوضح برنامج حساب المواطن أن الدعم يصرف علي حسب عدد الأفراد ودخل الأسر وأعمارهم، ويتم معرفة قيمة الدعم من حاسبة دعم حساب المواطن ، ويتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناء علي معدل استهلاك الأسرة بالإضافة إلي فرق الزيادة في تغير أسعار الوقود وتأثير القيمة المضافة علي المشروبات وبعض الخدمات.

  حاسبة حساب المواطن التقديرية

يتم معرفة قيمة الدعم عن طريق حاسبة حساب المواطن التقديرية ، للحصول علي المبلغ المستحق.

  • الدخول علي موقع حساب المواطن والتسجيل فيه.
  • الضغط علي الحاسبة التقديرية.
  • إدخال البيانات الخاصة بالأسرة من عدد الأفراد من عمر 18 سنة فيما فوق.
  • إدخال عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة.
  • إدخال الدخل الخاص بالأسرة.
  • سوف يظهر المبلغ المستحق للأسرة.

طريقة الاعتراض في برنامج حساب المواطن

يوفر الموقع طريقة الاعتراض في برنامج حساب المواطن ، سواء كانت الاعتراض علي الأهلية أو قيمة الدعم المقدم للأسرة عن طريق أليات متعددة.

  • تقديم الشكوي مباشرة علي موقع برنامج حساب المواطن، في حالة الاعتراض علي الدعم، ولكن يجب التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجود علي حساب المستفيد علي البوابة الإلكترونية، مع المبلغ المودع في الحساب البنكي و التأكد من قيمة الاستحقاق باستخدام الأله الحاسبة التقديرية ، الموجودة في الموقع وتطابقها مع الحساب المودع في الحساب البنكي والتأكد من أهلية التابعين لديك ثم التقدم بالشكوى ويتاح تقديم الشكوي بعد خمس أيام من إيداع المبلغ المستحق في الحساب البنكي.
  • في حالة وصول رسالة  بعدم الأهلية، فيجب علي المستفيد الدخول إلي بوابة حساب المواطن والدخول علي حسابة ومعرفة نتيجة اختبار الأهلية، وأسباب عدم الأهلية ثم الضغط علي أيقونة الاعتراض وأتباع الخطوات الموجودة للنظر في حالة المعترض ففي حالة قبول الاعتراض سيتم تعويض المعترض بأثر رجعي بمدة أقصاها خمس شهور وفي حالة رفض الاعتراض يمكن للمستفيد تقديم الاعتراض مرة أخرى.

رابط تسجيل برنامج حساب المواطن

ومن أجل الحصول علي الخدمة الدخول إلي رابط تسجيل برنامج حساب المواطن ، حتي يتم الحصول علي كافة الخدمات المقدمة للمستفيدين وكافة المعلومات المتعلقة بحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.