التخطي إلى المحتوى

طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية ، تتيح المديرية العامة للجوازات عبر بوابة وزارة الداخلية أبشر، العديد من الخدمات من بينها اصدار اقامة جديدة سائق خاص ، أو عاملة منزلية، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نشرها الحساب الرسمي لأبشر الجوازات السعودية، هذا ويمكن من خلال موقع مساند للاستقدام معرفة طريقة استخراج تأشيرة عاملة منزلية إلكترونياً عبر بعض الخطوات البسيطة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط السابق، ومن خلال أبشر يمكن الاستعلام عن العديد من الخدمات وإنجازها في وقت قصير.

أبشر الجوازات السعودية

كذلك تتيح الجوازات السعودية خدمة تجديد الإقامة عبر مقيم، وذلك من خلال رابط طريقة تجديد هوية مقيم 1440 ، ويمكن تجديدها من خلال أبشر، وذلك عبر تسجيل الدخول وكتابة رمز الأمان، ومن ثم اختيار خدمة تجديد الإقامة من مقيم، هذا وقبل معرفة طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية ، يمكن الاستفسار عن صلاحية الإقامة من خلال رابط خطوات الاستعلام عن الاقامة برقم الهوية.

طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية

هذا وأوضحت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي خطوات إصدار إقامة عامة منزلية لعام 2019 ، كما أنها أعلنت عن أن تجديد اقامة خادمة منتهيه يلزم تسديد الرسوم أولاً البالغ قيمتها 600 ريال، وتوقيع الكشف الطبي، أوضحت أن طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية يتم عبر منصة أبشر الإلكترونية.

التسجيل في مساند للاستقدام

هذا ويمكن استقدام عاملة منزلية من خلال موقع مساند لاستقدام العمالة المنزلية، وذلك من خلال رابط التسجيل في مساند للاستقدام ، والذي يتيح العديد من الخدمات الإلكترونية، من بينها خدمة إصدار التأشيرة، والتعاقد مع شركات الاستقدام المعتمدة في المملكة، وإنجاز العديد من المهام الأخرى.

رسوم تجديد الاقامة المنتهية

على الجانب الآخر، أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه يجب سداد رسوم اقامة العاملة المنزلية، ويمكن معرفة الرسوم من خلال رابط رسوم تجديد الاقامة المنتهية ، كما أوضحت أنه بعد تسديد الرسوم يجب توقع الكشف الطبي على العامل أو العاملة.

تحديث: أعلنت وزارة العمل أنها قامت بتوقيه اتفاقية توصي باستقدام العمالة المنزلية من أثيوبيا، وقد نشرت تذكيراً لطريقة التسجيل في مساند، وذلك من خلال رابط خطوات التسجيل في مساند للعمالة المنزلية ، وأوضحت أن وزارة العمل قامت باستئناف استقدام العمالة المنزلية من دولة أثيوبيا، وأضافت وزارة العمل في تصريح سابق لها، أن إجراءات الاستقدام ستتم عبر الأليات المتبعة بين البلدين عبر نظام مساند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.