التخطي إلى المحتوى

تستمر عملية التسجيل عبر موقع حساب المواطن ، من خلال بوابة البرنامج ويتم الدخول إلي الموقع والتسجيل فيه برقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف، وكان قد تم تحديث الموقع حتي يتمكن له تقديم تسهيلات للمواطنين من مستفيدي البرنامج، فأصبح بإمكان المستفيدين من مراجعة البيانات الخاصة بهم وتفاصيل جميع الدفعات، التي صرفت لهم من أول الشهر حتي الدفعة الأخيرة، ويستطيع المستفيد التعديل علي الطلب وعرض بياناته الخاصة،وتغير رقم الهاتف وكلمة المرور،كما أتاح موقع حساب المواطن للمستفيدين ، أن يعرف المستفيد حالة استحقاقه للشهر المقبل من خلال الأيقونة نفسها وأن يتنقل بين خيارات البيانات العامة، وأن يستطيع أن يضيف العنوان الوطني وأى بيانات أخري.

خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن

خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن ، قد وفر الموقع عدة خطوات يجب أن يتبعها المستفيد للحصول علي حساب علي الموقع.

  • يقوم المتقدم بعمل حساب علي الموقع عن طريق إدخال البيانات الأتية وهي، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف.
  • سيستقبل المتقدم رسالة علي هاتفة بها كلمة سر مؤقتة لإتمام التسجيل.
  • يتم تغير كلمة المرور من قبل المتقدم.
  • بعد ذلك يستكمل المتقدم طلب التسجيل ويدخل البيانات الأتية، البيانات العامة، بيانات التابعين، بيانات العقارات، بيانات العنوان، بيانات الدخل، بيانات الحساب البنكي.
  • بعد التأكد من صحة البيانات ومراجعتها والإقرار علي صحتها يتم تقديم طلب التسجيل.
  • عند رفع الطلب سوف تظهر إذا يوجد وثائق مطلوبة أم لا وإن وجد سيتم إبلاغ المتقدمين بموعد إرفاق المستندات من خلال رسالة نصية.

متطلبات الأهلية في موقع حساب المواطن

صرح الموقع عن متطلبات الأهلية في موقع حساب المواطن ، يجب أن تتوفر في المتقدم

  • أن يكون المتقدم للتسجيل سعودي الجنسية ويستثني من هذا أبن أو أبنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل
  • أن يكون المستفيد يمكث في المملكة بشكل دائم ولا يمكث في خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال 12 شهرا
  • أن يكون المستفيد غير متواجد داخل دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • تنطبق البيانات المصرح بها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • ويعطي الاستحقاق علي أساس إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراداها وأعمار التابعين، إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما

طريقة الاعتراض علي عدم الأهلية علي موقع حساب المواطن

طريقة الاعتراض علي عدم الأهلية علي موقع حساب المواطن ، أتاح الموقع عن طريق بوابته تقديم المسجل اعتراض علي نتيجة أهليته أو أحد التابعين، خلال 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية وإذا تم قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم للمستفيد بأثر رجعي وهي من فترة إصدار نتيجة الأهلية إلي يوم قبول الاعتراض وسيتم حساب هذه المدة بالأثر الرجعي بالأشهر، وبحد أقصي 5 شهور، في حالة عدم رفع أعتراض من المسجل فوجب علية إعادة تقديم طلب تسجيل جديد.

رابط التسجيل في موقع حساب المواطن

يمكن الدخول إلي رابط التسجيل في موقع حساب المواطن والتسجيل فيه وإنشاء حساب للمستفيد ووضع جميع بياناته وتقديم أي أعتراض ومعرفة أي تفاصيل أخري.

سأل أحد المواطنين عن من منتهية هويته الوطنية فبينت خدمة عملاء البرنامج أنه لا يشترط تاريخ انتهاء الهوية الوطنية أثناء التسجيل.

فاقد الأهلية كما أوضحها حساب المواطن هو المجنون أو المعتوه أو صغير غير مميز ردا علي سؤال أحد المواطنين بأن زوجها راتبه كبير فيعتبر فاقد للأهلية.

صرح حساب المواطن ليس شرطا للحصول علي الاستحقاق من البرنامج أن يكون للمواطن حساب في أبشر.

في ظل إطلاق حساب المواطن للتطبيق الجديد وضح البرنامج للمواطنين بأنه لا يمكن تعديل البيانات أو حذفها أو إضافتها من خلال التطبيق ولكن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.