التخطي إلى المحتوى

أعلن صندوق الموارد البشرية أو هدف، أنه من المقرر أن يتم غدا الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2018، إيداع 411 مليون ريال في الحسابات البنكية للمستفيدين والذين يزيد عددهم عن 273 ألف مستفيد ومستفيدة، والذين قاموا بالتسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل، وكذلك حافز صعوبة الحصول على عل، وذلك عن شهر ربيع أول للعام 1440 هـ.

صرف دفعات حافز

وقد أوضح هدف أن عدد الذين التحقوا بسوق العمل في القطاع الخاص والمستفيدين من برنامج حافز البحث عن عمل، وكذلك برنامج صعوبة الحصول على عمل خلال شهر صفر الماضي قد بلغ حوالي 9056 مواطن، من ضمنهم 5141 من الإناث و3915 من الذكور.

ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بتقديم برامج دعم لتأهيل وتدريب المستفيدين من برامج حافز، وذلك بهدف تطوير مهارات الخريجين، وذلك انطلاقا من أهداف الصندوق، لمساعدة المواطنين والمواطنات على الالتحاق بسوق العمل ومواكبة التطور الكبير في سوق العمل.

كما يحرص الصندوق على إطلاق عدد كبير من البرامج المحفزة للتوطين في القطاع الخاص، كما يتم عقد عدد كبير من اللقاءات الوظيفية مع القطاع الخاص في مناطق مختلفة في المملكة.

وفي هذا الإطار فقد قام هدف بإطلاق مبادرة لتحويل فروعه في مختلف أنحاء المملكة إلى مركز للتأهيل والتوظيف، وذلك لتقديم الدعم والمساعدة إلى الباحثين عن عمل، وكذلك لتشجيع أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية الموجودة لديهم، وتوظيف أبناء المملكة في وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم في سوق العمل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.