التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل والتنمية السعودية ، مواقع إلكترونية عديده تناولت أخبار حول حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والتابعين في المملكة العربية السعودية والتي تم تنفيذه في يوليو من العام الماضي 2017 ومن خلال هذه المقالة نعرض لكم حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والتي بسببها حدث ضجه كبيره على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان تم نسب هذا الخبر إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تحدث عنها وزير العمل احمد الراجحي في شهر نوفمبر الماضي من هذا العام .

وزارة العمل وحقيقة إلغاء رسوم المرافقين

على مواقع التواصل الاجتماعي تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو خاص بوزير العمل السعودي احمد الراجحي تحدث في هذا الفيديو عن أخبار جديده حول رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وبجانب هذا تحدث عن إعفاء قطاع العمل الخيرى من ضريبة القيمة المضافة وعن الحديث الذي قام به وزير العمل السعودي لم يكن به اى أخبار حول إلغاء رسوم المرافقين .

تعرف على حقيقة إلغاء رسوم المرافقين

وعند حديث وزير العمل والتنمية السعودي ان هناك أخبار وبشرى هامه للوافدين لتخفيف معاناتهم بخصوص رسوم المرافقين واليكم الحديث الخاص بوزير العمل .

بيان الجوازات السعودية عن رسوم المرافقين

المديرية العامه للجوزات السعودية قد أصدرت بيانا هام وضحت فيه أخبار حول حقيقة إلغاء رسوم المرافقين وقالت ان ليس هناك اى أخبار حول أو قرارات رسميه بخصوص إلغاء رسوم المرافقين والتابعين وانه في حال اتخاذ اى قرارات بهذا الأمر سيتم عن طريق القنوات الرسمية .

فرض رسوم المرافقين يتم زيادة رسوم المرافقين والتابعين بالمملكة العربية السعودية تدريجيا كل عام حتى 2020 بحسب رؤية المملكة لعام2030 .

تحديث ، قرارات سعوديه خاصه بثلاث جنسيات تستثنى من دفع رسوم تجديد الإقامة والعمل بسبب الظروف السياسية والاجتماعية الخاصة بهم والجنسيات هم الجنسية السورية واليمنية والجنسية البورمية (بورما) وتعتبر المملكة من الدول التي يشهد لها التاريخ بالمواقف المماثلة تجاه الدول العربية والإسلامية .

الهدف التي تسعى اليه المملكة العربية السعودية من فرض رسوم ماليه على العمالة الوافدة والمقيمين هو اتخاذ قرار بتنوع الدخل للمملكه حيث ان المملكة تعتمد اعتماد كلى على النفط كمصدر رئيسي للدخل .

حقيقة تقسيط الرسوم المالية للوافدين والمرافقين

تداول بعض النشطاء في السابق أخبار حول إمكانية تقسيط الرسوم المالية للوافدين والمرافقين بالمملكة العربية السعودية لذالك فقد أصدرت المديرية العامه للجوازات ان ما تم تداوله في إمكانية تقسيط الرسوم ما هو إلا أخبار كاذبة وان الرسوم يتم دفعها مره واحده واذا كان هناك إمكانية للتقسيط سيتم نشره من خلال القنوات الرسمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.