التخطي إلى المحتوى

نظام المرور الجديد في السعودية، أعلنت الإدارة العامة للمرور تطبيق قانون المرور الذي يتضمن توقيع عقوبات وغرامات مالية لمن يخالف اللوائح القانونية للقيادة، وحددت قيمة الغرامات لكل مخالفة والعقوبات على حسب مداها، قررت الإدارة العامة للمرور السعودي ضبط معايير القيادة والحد من الحوادث على الطرق، وذلك من خلال توقيع غرامات وعقوبات قد تصل لحد السجن لمرتكبيها.

نظام المرور الجديد في السعودية

نظام المرور الجديد في السعودية ينص القانون على معاقبة كل من يخالف اللوائح التي تشمل المخالفات ( تجاوز السرعة أو عدد الركاب، التحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة، عدم ربط حزام الأمان، رمي أشياء من خارج السيارة، التباطؤ في السرعة).

أما عن الحوادث تنص المادة الثانية والستون من قانون المرور على كل من ارتكب حادثاً مرورياً أدى إلى وفاة شخص أو تعطيل مصلحته، فيكون توقيع العقوبة بالسجن لمدة لا تزيد عن أربع سنوات، أو غرامة مالية قدرها مائتي ألف ريال أو بتوقيع العقوبتين على حسب ارتكاب الحادث.

أسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية

حددت الإدارة العامة للمرور اسعار لكل مخالفة وتوقيع العقوبات على مرتكبيها سواء كانت بالغرامة المالية أو بالسجن إذا كان حادثاً، ويمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع أبشر، أما عن أسعار المخالفات والغرامات فهي على النحو التالي:-

  • عقوبة عدم ربط حزام الأمان تقدر بقيمة 150 ريال، ليس على السائق فقط بل على الشخص بجانبه في المقعد الأمامي.
  • مخالفة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة من 150 إلى 300 ريال سعودي، وإذا تكررت العقوبة مرة أخرى في نفس الشهر توقع أقصى العقوبة أو الإيقاف.
  • غرامة رمي أشياء خارج السيارة وتباطؤ في السرعة التي تعرقل الحركة المرورية وعدم استخدام مقاعد الأمان للأطفال أو ترك الأطفال بمفردهم في السيارة تكون من 300 إلى 500 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.