التسجيل في الضمان الاجتماعي وشروط الحصول على المعاشات الضمانية والفئات المستحقة

التسجيل في الضمان الاجتماعي وشروط الحصول على المعاشات الضمانية والفئات المستحقة

خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل، وشروط الحصول على معاش الضمان والفئات المستحقة أو المستهدفة لنيل المعاشات الضمانية، هي محور ما سنوضحه بالشرح ضمن البيانات التالية، لتسهيل الاستفادة من تلك الخدمة التي يستفاد منها شريحة كبيرة من المواطنين والمواطنات في مختلف مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، ضمن خطط الدعم المقدمة من وزارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر خدمات وكالة الضمان.

وزارة العمل نشرت توضيح حول خدمة معاش الضمان الاجتماعي والذي هو مبلغ مالي يتم صرفه شهرياً للمستفيدين والمستحقين من ينطبق عليها شروط المعاشات الضمانية من الأسر السعودية، وتكون مصدر تمويل البرنامج من أموال الزكاة، ويستفاد منه السعوديين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة وتنطبق عليهم شروط نظام الضمان، وهناك استثناءات سنوضحه فيما بعد، مع رابط خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1440.

خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي

خصصت وزارة العمل بوابة إلكترونية لخدمة طالبي الاستفادة من معاش الضمان، وأوضحت من هم الفئات المستفيدين من خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي والاستثناءات الخاصة بشروط التسجيل كما هو مبين أدناة وعلى حسب ما ورد في لائحة الضمان.

  • أن يكون المتقدم للخدمة سعودي/ة الجنسية ومقيم إقامة دائمة في المملكة.
  • المعاقون
  • الأرامل ذوات الأيتام والأيتام، ممن لم تتوفر لهم وثائق ثبوتية ولهم بطاقة تنقل.

ويستثني من تلك الشروط:

  • المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي.
  • أرملة السعودي والتي لها أولاد منه.
  • أبناء الأرملة السعودية من زوج أجنبي.

الفئات المستهدفة من عملية التسجيل

أوضحت وزارة العمل الحالات أو الفئات المستهدفة من خدمة معاش الضمان الاجتماعي وهي على النحو التالي:

رابط التسجيل في معاش الضمان

الدخول إلى رابط التسجيل فس الضمان الاجتماعي وشرح طريقة تسجيل معاش الضمان يمكن التعرف عليها من الشرح المدعم بالصور أدناة.

متابعة طلب الضمان عقب  التسجيل في الضمان الاجتماعي لمن يتقدم لأول مرة ووجد في بياناته أي أخطاء تستوجب مراجعة مقرات مكاتب العمل، لتصحيح تلك الأخطاء الناتجة عن عملية التسجيل، وقريبا سنوضح لكم الحالات التي قد تجد صعوبة خلال عملية التسجيل وكيفية التواصل مع خدمة العملاء لتذليل تلك الصعوبات.

تعليقات

  • أنا ارمله ولدي بنت يتيمه ابلغ من العمر 10 سنوات ارغب بالتسجيل لها بالضمان الاجتماعي مع العلم أنني اتقاضي راتب ومقداره 3300 وتم رفضي من الضمان لكن بنتي يتيمه الاب ايش ذنبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *