التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة 1440 من خلال موقع وزارة العمل السعودية، حيث تقدم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الالكتروني بعض الخدمات منها خدمة استعلام عن وافد برقم الحدود أو الإقامة، حيث أنها من الإجراءات الهامة التي تهم المؤسسات والشركات التي تحتاج إلى عمالة وافدة وتريد الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين أو المقيمين داخل أراضي المملكة قبل توظيف تلك العمالة لديها والتحقق من الكفالة الخاصة بها، عبر بوابة الاستعلامات الإلكترونية للعمل.

وزارة العمل السعودية سهلت لأصحاب الأعمال بتلك الخدمات الالكترونية سرعة الاستعلام عن عامل وافد إلكترونيا والتحقق من العمالة الوافدة لديهم بطريقة سهلة ميسرة، ووفرت عليها أيضا جهدا ووقت في البحث عن شرعية وكفالة العمالة ويتم هذا الاستعلام عن طريق رقم الحدود أو برقم الإقامة الذي يحصل عليه الوافد عند دخوله إلى المملكة، كما وفر الجهد أيضا على مكتب العمل وفروع الجوازات السعودية حيث كان يتم تسجيل تلك البيانات يدويا.

الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة

إطلاق خدمة استعلام عن موظف وافد تعد من أهم الخدمات التي قدمتها وزارة العمل لأصحاب المؤسسات عند البحث بيانات الخاصة بالموظفين الوافدين للعمل داخل المملكة، ويتم الاستفسار عن خدمات العامل الوافد بأكثر من وسيلة وهى رقم الحدود أو رقم الإقامة، كما يتاح برقم جواز السفر الاستعلام عن عامل وافد من خلال بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل السعودية.

رابط بوابة وزارة العمل والتنمية تسجيل الدخول

خطوات الاستعلام عن عامل وافد عن طريق رقم الإقامة تحديدا تبدأ بتسجيل دخول الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية، حيث تظهر لنا الواجهة الأساسية للموقع ثم نضغط على خيار الخدمات الالكترونية من خلال الصفحة، ومنها نختار الاستعلامات الالكترونيه والتي نختار منها استعلام عن موظف جديد وبعدها نقوم بالضغط على كلمة استعلام.

باتباع طريقة الاستعلام عن عامل وافد الصحيحة تظهر صفحة الاستعلامات الإلكترونية، وبعدها نقوم بتحديد جنسية الموظف الوافد ثم ندخل رمز التحقق الذي يظهر بصفحة الاستعلام، ونضغط على كلمة بحث لتتضح البيانات عن العامل.

رابط الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة ممثلاً في الرابط الرسمي لموقع وزارة العمل السعودية تم إرفاقه أعلاه، مع الشرح التفصيلي لكيفية التحقق من موظف وافد 1440 إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.