التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكيه جديده من ولى العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بأمر ملكي جديد تعلن عنه وزارة العمل والتنمية الاجمتاعيه بالمملكة العربية السعودية والتي تنفذ ما جاء به ولى العهد وهى ان الأمر الملكي خاص بمنح عدد من الوافدين بإمكانية نقل كفالتهم لصاحب عمل جديد من غير إذن أو موافقه صاحب العمل القديم ويعتبر هذا من الأخبار السارة واليكم التفاصيل .

أوامر ملكيه جديده من ولى العهد السعودي

مصدر سعودي بالمملكة العربية السعودية أوضح ان الأمر الملكي الذي جاء به الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي جاء بشرط واحد لإمكانية نقل كفالة الوافد دون إذن صاحب العمل القديم وهو ان يتم نقل الكفالة بعد انتهاء رخصة العمل والإقامة دون النظر عن منشأ صاحب العمل .

الحساب الخاص بوزارة العمل والتنمية السعودي قد أوضح ذالك من خلال برده على احد السائلين المتابعين والذي كان نص الرسالة كما يلي  أنا شغال بمؤسسة نطاقها أخضر وعقدي سينتهي بعد شهرين، هل يحق لي في حال انتهاء عقدي نقل خدماتي لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل السابق؟

رد وزارة العمل السعودي

وجاء رد وزارة العمل والتنمية كما يلي لن تتمكن من نقل خدمة دون موافقة صاحب العمل لابد من انتهاء رخصة العمل والإقامة بغض النظر عن نطاق المنشأة .

سوف نتابع معكم من خلال موقع ثقفني كل الأخبار الخاصة بالوافدين بالمملكة العربية السعودية وكل قرارات ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي تخص العمالة الوافدة .

هناك جنسيات يسمح للعاملين نقل كفالتهم بالمملكة العربية السعودية دون إذن صاحب العمل القديم ومنها الجنسية السورية ومن خلال المقالة سوف نعرض كل الأخبار الخاصة بهذا الأمر .

تحديث ، في الأيام الأخيرة صدرت قرارات داخل المملكة العربية السعودية أسعدت الكثير من العمالة الوافدة وهى  إلغاء نظام الكفالة نهائيا داخل بالمملكة وسوف يبدأ تنفيذ هذا القرار في خلال الخمس سنوات القادمة بعد صدور بطاقة الجرين كارد السعودية بحسب ما جاء به ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

تحديث ، ومن الجنسيات التي مسموح له نقل كفالته بالمملكة العربية السعودية دون إذن صاحب العمل القديم هي الجنسية السورية ولكن بشرط انتهاء رخصة العمل والإقامة الخاصة به بالمملكة .

جنسيات تستثنى من رسوم المقابل المالي لرخصه العمل والإقامة

وبقرارات من المملكة العربية السعودية تحدث وزير المالية ان هنا جنسيات يتم مراعاتها من قبل المملكة بسبب الظروف الاجتماعية والسياسية التي تم بهم لذالك يتم أعفاءهم من رسوم تجديد رخص العمل والإقامة وهم أصحاب الجنسية السورية واليمنية والبورمية (بورما) .

شروط الحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة

  • ان يكون الوافد ذو مستوى علمي عالى وذو كفائه في مؤهلاته العلمية
  • ان يقدم الوافد فوائد من خلال عمله للمملكه
  • ان يكون الوافد على أتم الاستعداد لتشغيل السعوديين حال فتح شركه أو مؤسسه بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.